الإثنين: 28/09/2020

قرار بإغلاق قلقيلية لمدة 72 ساعة

نشر بتاريخ: 05/09/2020 ( آخر تحديث: 05/09/2020 الساعة: 22:49 )
قرار بإغلاق قلقيلية لمدة 72 ساعة

قلقيلية- معا- أعلن اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، مساء اليوم، اغلاق مدينة قلقيلية لمدة 72 ساعة تبدأ من الساعة الخامسة من مساء الاحد 6/9/2020 وحتى الساعة الخامسة من مساء يوم الاربعاء الموافق 9/9/2020.
وقال في بيان صحفي صدر عن مكتبه إن هذا القرار جاء نظراً لارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في مدينة قلقيلية الناتجة عن المخالطة في التجمعات المختلفة، وبعد الرجوع الى رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وجهات الاختصاص، وبعد الاجتماع الموسع للجنة الطوارئ الذي عقد في دار المحافظة مساء هذا اليوم.

وبحسب البيان خرج الاجتماع بعدة قرارات:
1) اغلاق مدينة قلقيلية لمدة 72 ساعة تبدأ من الساعة الخامسة من مساء يوم غد الاحد 6/9/2020 وحتى الساعة الخامسة من مساء يوم الاربعاء الموافق 9/9/2020.
2) سنتمكن من خلال هذا الاغلاق - حسب توصية جهة الاختصاص (وزارة الصحة) – من كسر السلسلة الوبائية لفيروس، وستتمكن الطواقم الطبية من حصر المخالطين.
3) يشمل الاغلاق كافة مناحي الحياة وتغلق كافة المنشآت الرسمية والخاصة باستثناء
• المخابز: تفتح ابوابها من الساعة الثامنة صباحة وحتى الثامنة مساء
• الصيدليات: تفتح ابوابها من الساعة الثامنة صباحة وحتى العاشرة مساء
• المزارعين: من الساعة الخامسة صباحا وحتى العاشرة صباحا للري وجني المحصول.
• سوق الخضار المركزي مفتوح
• الطريق الى المعبر الشمالي مغلقة
4) اوعزنا الى الشرطة والاجهزة الامنية بالتشدد في الاجراءات، وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.
5) نأمل من مواطنينا الالتزام بالتعليمات الصادرة، لأننا سنضطر لاتخاذ عقوبات مغلظة بحق المخالفين، وسيكون متسع للمواطنين حتى الساعة الخامسة مساء من اجل التزود بالاحتياجات الضرورية : شحن كهرباء- التزود بالمواد التموينية- الوقود للمؤسسات العامة والصحة والأمن.