الخميس: 25/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تقرر فرض إغلاق ليلي موحّد لـ 40 مدينة مصنفة "حمراء"

نشر بتاريخ: 07/09/2020 ( آخر تحديث: 07/09/2020 الساعة: 09:59 )
إسرائيل تقرر فرض إغلاق ليلي موحّد لـ 40 مدينة مصنفة "حمراء"

تل ابيب- معا- قرر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء الأحد، فرض إغلاق ليلي موحد لـ 40 مدينة مصنفة بأنها "حمراء"، وذلك في ضوء الارتفاع الكبير لأعداد الإصابات بفيروس كورونا .

وأفاد مكتب نتنياهو في بيان له، أنه تقرر فرض الإغلاق الليلي الموحد لجميع هذه المدن، بالإضافة لإغلاق نظام التعليم فيها، وفرض قيود على التجمهر. في خطوة تهدف لتجنب فرض إغلاق شامل في المناطق التي تشهد أعلى معدلات لتفشي الوباء.

وأقر المجلس الوزاري الإسرائيلي لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، فرض الإغلاق الليلي من السابعة مساء وحتى الخامسة فجرًا على بلدات حمراء وإغلاق المؤسسات التعليمية فيها باستثناء التعليم الخاص ورياض الأطفال، ابتداءً من يوم غد الاثنين بالتزامن مع نشر القائمة الرسمية للمدن والبلدات المستهدفة.

وقد شمل فرض الإغلاق الليلي في إسرائيل 27 منطقة عربية صنفت بـ "الحمراء" أيضًا، وهم: أبو سنان، أم الفحم، بقعاثا، باقة الغربية، البعينة نجيدات، جولس، جلجولية، جت، دالية الكرمل، زيمر، الرينة، الطيبة، الطيرة، كسرى سميع، كفر قرع، كفر برا، كفر مندا، كفر قاسم، عين ماهل، اللقية، الناصرة، عسفيا، عرعرة، الفرديس، قلنسوة، شفاعمرو، يافة الناصرة. وفق صحيفة القدس

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت، مساء اليوم، تسجيل 5 حالات وفاة و1389 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال 24 ساعة.