الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيتونيا تعقد الاجتماع الفني الأول لدراسة حد التوسعة التنظيمية للمدينة

نشر بتاريخ: 07/09/2020 ( آخر تحديث: 07/09/2020 الساعة: 12:30 )
بلدية بيتونيا تعقد الاجتماع الفني الأول لدراسة حد التوسعة التنظيمية للمدينة

بيتونيا- معا- عقدت بلدية بيتونيا الإجتماع الفني الأول لدراسة حد التوسعة التنظيمية المقترح للمدينة ضمن مشروع (توسعة حدود مدينة بيتونيا فيما يُسمى المناطق المُصنفة (ج).


وافتُتِح اللقاء رئيس البلدية ربحي دولة مُرحباً بالحضور، مؤكداً على أهمية اللقاء من اجل الوصول الى الآلية الصحيحة والسليمة للوصول الى كافة اراضينا في المناطق المصنفة جيم وتسجيلها واستصلاحها وحمايتها بشكل رئيسي من المُصادرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي والسيطرة على ثرواتها الزراعية وآبار المياه فيها وسرقتها .

وحضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس البلدي، ومهندسة البلدية وعدد من المهندسين في البلدية ومن جانب وزارة الحكم المحلي ضم اللقاء الدكتور عزام مجوج وعدد من المهندسين، وبحضور الإستشاري السادة شركة، بيت الهندسة الإستشارية ممثلة بمدير عام الشركة المهندسة إخلاص الرطروط ومدير المشروع الدكتور المهندس جمال عمرو.

وتخلل اللقاء عرض وشرح تفصيلي لحد التوسعة المقترح والمنبثق عن الدراسات القطاعية وبدائل التنمية.

يُشار الى أن هذا اللقاء هو الأول وسيتبعه لقاءات متتالية مع الأطراف ذات العلاقة سعياً للمصادقة على حد التوسعة وفق توافق الأطراف الشريكة بما يخدم المواطنين ويحفظ حقوقهم في ممتلكاتهم وبما يمكن البلدية من تطوير المدينة والنهوض بها من خلال توفير مشاريع نوعية ومناطق خضراء واستعمالات أراضي متنوعة بما يُحقق التنمية المستدامة للمدينة.