الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس كفرقرع يعلن إغلاق كافّة المدارس في البلدة

نشر بتاريخ: 07/09/2020 ( آخر تحديث: 07/09/2020 الساعة: 19:25 )
مجلس كفرقرع يعلن إغلاق كافّة المدارس في البلدة

القدس- معا- تقرر إغلاق كافّة مدارس بلدة كفرقرع في اراضي عام 48 وإتباع نظام التعليم عن بعد، عقب تصنيف كفرقرع أنها "بلدة حمراء"، حسب ما قال رئيس المجلس المحلي المحامي فراس بدحي.





وأوضح بدحي، ان عدد المصابين بكورونا في البلدة يقارب 120 مصابًا، وان هذه النتائج في البلدة غير مرضية إذ كان قبل أسبوعين في بلدة كفرقرع وفقًا ما قال بدحي 46 إصابة، وان هذا الارتفاع الحاد نتيجة عدم الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة الاسرائيلية ومنها إرتداء الكمامة التباعد والتعقيم، بالإضافة إلى الأعراس التي أُقيمت دون اتباع التعليمات.

وعن المدارس، أوضح بدحي، سيتم إغلاق كافّة المدارس في البلدة وذلك لا يشمل مدارس التعليم الخاص ومراكز الشبيبة في خطر، وسيستمر التعليم في مدارس البلدة بتقنية التعليم عن بعد.

وناشد بدحي مواطني بلدة كفرقرع بضرورة الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة، والتباعد الأجتماعي وعدم إقامة الأعراس وذلك بسبب إزدياد الوضع خطورة يومًا بعد يوم.
ومن الجدير بالذكر، ان ريئس مجلس كفرقرع المحلي يتواجد في الحجر الصحي، وذلك بعد تلقيه رسالة من وزارة الصحة الاسرائيلية بضرورة الإلتزام بالحجر الصحي، بسبب أنه كان بالقرب من مصاب مؤكد بفيروس الكورونا، ويكون المصاب أحد موظفي المجلس المحلي.