الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابي يحذر من كارثة إنسانية وصحية تهدد القطاع

نشر بتاريخ: 08/09/2020 ( آخر تحديث: 08/09/2020 الساعة: 09:26 )

غزة - معا- حذر سلامة أبو زعيتر عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بكارثة إنسانية وصحية تهدد قطاع غزة.
واعتبر أبو زعيتر في بيان صحفي وصل معا نسخة منه، القرارات الإدارية، وإعلان حالة الطوارئ ومنع التجوال في غزة بشكل مفاجئ، بعد انتشار الجائحة ادى الى وقف وشل كافة مناحي الحياة وخاصة الإنتاجية، مما ترتب عليه وقوع ضرر كبير على الفئات الهشة من العمال والقطاعات العمالية غير المنظمة في سوق العمل.
واكد أبو زعيتر أن ما يحدث من مستجدات على الواقع في القطاع يستدعي لتعاظم الجهود والتعاون والعمل على جميع المستويات والصعد وتوفير المساعدات لفئات العمال المتضررة لتستطيع توفير الطعام والمستلزمات للوقاية من المرض، وهذا يحتاج لمد يد العون والمساعدة لهم تحسبا من تداعيات الحجر والعجز عن تلبية الاحتياجات.
وطالب زعيتر بتوفير مستلزمات طبية، وبمساعدات عاجلة للعمال في ظل انتشار وباء كورونا والقيام بتدخلات سريعة وعاجلة لتوفير المستلزمات الصحية والعلاجية والوقائية لمواجهة الجائحة.
وناشد أبو زعيتر المجتمع الدولي وجميع المؤسسات الرسمية المحلية والاقليمية والدولية بسرعة التدخل لحفظ حياة مليوني انسان في قطاع غزة، وهي الأكثر منطقة ازدحاما في العالم.
ودعا أبوزعيتر وهو رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية، لتوفير كل المستلزمات الطبية والعلاجية لتغطية العجز وتوفير كل الأدوات، ووسائل الوقاية والسلامه للعاملين في القطاع الصحي، بما يضمن لهم عمل أمن ولائق للقيام بواجباتهم على أكمل وجه وحماية حقوقهم الوظيفية.
وطالب بضرورة تقديم مساعدات عينية ومالية عاجلة للعمال المتضررين، وانشاء صندوق إغاثي مركزي يوحد كل الجهود، ويجمع فيه التبرعات والهبات والمساعدات على أن تقدم لجميع المحتاجين والمتضررين، بشكل شفاف ووفق معايير العدالة والتشاركية في توزيع الدخل.