الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوميات فيروس رقم العدد (177)

نشر بتاريخ: 09/09/2020 ( آخر تحديث: 09/09/2020 الساعة: 10:13 )
يوميات فيروس رقم العدد (177)

إعداد: د. صبري صيدم

منظمةُ الصحةِ العالمية تدعو دولَ العالمِ للاستعدادِ للجائحةِ المُقبِلة

أهم الأخبار

📌 فلسطينُ تسجلُ سبعَمائةٍ وسبعَ عشرةَ إصابةً، بما فيها مائةٌ وثلاثٌ وثلاثون إصابةً في القدس، ومائةً وثمانِ عشرةَ إصابةً في غزة، لترتفعَ الحصيلةُ إلى خمسةٍ وثلاثينَ ألفٍ وخمسِمائةٍ وثمانِ عشرةِ إصابة.

📌 وزارةُ الصحةِ الفلسطينية: ثلاثونَ من المرضى في غرفِ العناية، بينهم ثلاثةٌ على أجهزةِ التنفس، فيما بلغَ عدد الوفياتِ اليومَ عشرَ حالاتٍ لترتفعَ حصيلةُ الوفياتِ مائتينِ وخمسَ عشرةَ حالة.

📌 بلغتْ نسبةُ التَّعافي في فلسطينَ ثمانيةً وستِّينَ فارزة اثنين بالعشرةِ بالمائة، فيما بلغت نسبة الإصاباتِ إلى عددِ الفحوصاتِ حوالي عشرةٍ بالمائة.

📌 الصحةُ الفلسطينية: ارتفاعُ الإصاباتِ في غزةَ سببُهُ وجودُ حالاتٍ مصابةٍ دونَ عِلْمِ الطواقمِ الصحية، واستمرارُ حظرِ التجوالِ لليومِ الخامسِ عشرَ على التوالي.

📌 إصابةُ سبعةِ أسرى جُددٍ بكورونا في سجنِ عوفر، ليرتفعَ مجموعُ الأسرى المصابينَ إلى أربعٍ وعشرينَ حالة.

📌 العالَمُ يسجلُ اليومَ مائتي ألفِ إصابة، فيما سجَّلتِ البُلدانُ العربيةُ تسعةَ آلافِ إصابة.

📌 تقريرٌ مثيرٌ للقلقِ حولَ ازديادِ الإصاباتِ بالفيروسِ بين الأطفالِ بأكثرِ من سبعةِ عشرة بالمائةِ في شهرِ آب، مع أكثرِ من سبعين ألفِ حالةٍ جديدةٍ بين الأطفالِ في الولاياتِ المتحدة.

📌 ترامب يدَّعي أنَّ اللقاحَ سيكونُ جاهزاً في تشرينَ الأولِ وقبل الانتخابات الرئاسية، مُعتبِراً أنّ اللقاحَ سيكونُ آمناً وفعالاً للغاية، وأنَّ الناسَ سيكونوا سُعداء.

📌 حالةُ تَأَهُّبٍ قصوى في فرنسا جرَّاءَ تَسارُعِ الإصاباتِ، على الرغمِ من تراجُعِها بالأمسِ إلى حوالي أربعةِ آلاف.

📌 بوتين والملكُ سلمان يبحثان إنتاجَ لقاحٍ ضدَّ كورونا.

📌 الهند تسجلُ أعلى معدلٍ يوميٍّ للوفياتِ للمرةِ الأولى منذُ أكثرِ من شهر، رغمَ تراجُعِ حالاتِ الإصابةِ الجديدةِ إلى خمسةٍ وسبعينَ ألفِ حالة.

📌 حصيلةُ الوفياتِ في الأرجنتين تتجاوزُ العشرةَ آلاف، والبرازيل ترصُدُ أكثرَ من عشرةِ آلافِ إصابةٍ جديدةٍ وأكثرَ من ثلاثِمائةِ وفاة.

📌 حصيلةُ الإصاباتِ في كلٍّ من إسبانيا والأرجنتين تلامسُ نصفَ مليونِ حالة، فيما تجاوزت المليون وثلاثَمائةِ ألفِ حالةٍ في أفريقيا.

📌 بريطانيا تسجلُ حوالي ثلاثةِ آلافِ إصابة، ومسؤولٌ صحيٌ يقول: ارتفاعُ حالاتِ كورونا يُثيرُ قلقاً كبيراً، والناسُ استَرْخَوا أكثرَ مما يجب، والحكومةُ تُضيفُ سبعَ جُزُرٍ يونانيةٍ لقائمةِ الحَجْرِ الصحي.

📌 تركيا ترصُدُ أكثرَ من ألفٍ وسبعِمائةِ إصابةٍ وأكثرَ من خمسينَ وفاةٍ جديدة، فيما سجلتِ اليونانُ سبعَ عشرةَ إصابةً في مُخيمٍ للاجئين.

📌 الأردنُّ يسجلُ سبعاً وستّين إصابةً جديدة، فيما سجلَ لبنانُ أربعَمائة حالةٍ وتسعَ وفيات، في الوقت الذي سجلَت فيه الكويت ثمانَمائة إصابة.

📌 الاحتلالُ الإسرائيلي: الإغلاقُ الليليُّ يبدأُ مساءَ اليومِ في أربعين بلدةٍ حمراءَ، وإصابةُ ثلاثةِ آلافٍ وأربعِمائة حالةٍ جديدة.

نهايةُ الموجز... نلقاكم غداً .. بحفظِ اللهِ ورعايتِه