الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: وقفتان جماهيريتان لــ الديمقراطية رفضاً للتطبيع مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 09/09/2020 ( آخر تحديث: 09/09/2020 الساعة: 15:05 )
غزة: وقفتان جماهيريتان لــ الديمقراطية رفضاً للتطبيع مع الاحتلال

غزة- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، وقفتين جماهيريتين حاشدتين في مخيمي البريج وخانيونس وسط وجنوبي قطاع غزة، رفضاً للتطبيع وإقامة تحالفات سياسية وأمنية واقتصادية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، تزامناً مع انطلاق أعمال الدورة الـ 154 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب تحت مظلة الجامعة برئاسة دولة فلسطين.

ودعا عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية في المحافظة الوسطي ناهض القريناوي جامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتها القومية والوطنية والأخلاقية والسياسية في رفض الاعتراف بدولة الاحتلال الإسرائيلي والتطبيع معها أو الدخول في شراكات سياسية وأمنية واقتصادية معها.

وشدد القريناوي في كلمة الجبهة بمخيم البريج، أن خطة الضم تهدف لتصفية القضية الوطنية الفلسطينية وشطب الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، مؤكدا أن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية، هو الرد على انهيار وهبوط مواقف بعض الأنظمة العربية وصون القضية الوطنية.

من جهته, وصف مسؤول الجبهة الديمقراطية في محافظة خانيونس عصام معمر، اتفاق الشراكة الإسرائيلي الإماراتي بأنه ليس مجرد تطبيع بين طرفين بل هو عمل معادي للتطبيع ومعاكس له، فالطبيعة تتطلب مواجهة مشاريع الهيمنة للتحالف الأميركي- الإسرائيلي على مقدرات شعوبنا ومنعها من بناء مستقبلها ورسم مصيرها.

ودعا معمر المجلس الوزاري العربي لإدانة انتهاك دولة الإمارات لمبادرة السلام العربية وقرارات القمم العربية، وذهابها إلى اتفاق شراكة وتحالف مع دولة الاحتلال, مطالباً الأحزاب والقوى السياسية والفعاليات المجتمعية والثقافية العربية، والنواب في البرلمانات العربية لإعلاء صوتهم في هذا اليوم في مواجهة التطبيع، والالتحاق بالتحالف الأميركي الإسرائيلي، وتجديد الوقوف إلى جانب شعبنا وقضيته وحقوقه الوطنية والقومية في تقرير المصير.

غزة: وقفتان جماهيريتان لــ الديمقراطية رفضاً للتطبيع مع الاحتلال