السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصاعد حدة التوتر بين مجلس طلبة وإدارة جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 10/09/2020 ( آخر تحديث: 10/09/2020 الساعة: 16:39 )
تصاعد حدة التوتر بين مجلس طلبة وإدارة جامعة القدس المفتوحة

الخليل- معا- تصاعدت حدة التوتر بين اتحاد مجلس طلبة وإدارة جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل، بعد اعتداء حراس الجامعة بالضرب على عدد من الطلبة، واعتبر عضو المجلس محمد الأطرش، بأن ما يحدث من خلافات ما هي الا تصفية حسابات لإدارة الجامعة.


وقال الأطرش، خلال حديثه مع البرنامج الصباحي "يصبحكم بالخير" الذي يقدمه الزميل رياض خميس على اذاعة الرابعة وفضائية معا:" ليس من حق رئيس الجامعة او إدارة الجامعة فصل رئيس المجلس عن منصبه بعد انتخابه من قبل الطلبة.

وأضاف:" بحسب القانون فإن الجامعة غير مسؤولة عن اعضاء مجلس اتحاد الطلبة من حيث توزيع المناصب الادارية والخ.. فقبل 9 شهور انتخابات لحركة الشبيبة الطلابية وبناء على هذه الانتخابات حصلت انتخابات داخلية لفرز مجلس اتحاد الطلبة ونحن الان مجلس منتخب، ولا يحق لادارة الجامعة اقصاء اي عضو بالمجلس".

وأوضح الأطرش خلال حديثه الاذاعي، بأن المجلس قام بالخطوات التالية:" قمنا بتاريخ 2/9 برفع مطالب قانونية ونقابية لرئاسة جامعة القدس المفتوحة ولكن هذه المطالب قُوبلت بتجميد واقالة مجلس اتحاد الطلبة، طالبنا بتقسيط الرسوم على اربع دفعات بدلامن دفعتين وذلك بسبب الوضع الاقتصادي الصعب وجائحة كورونا، وهناك اموال تاخذها الجامعة بغير وجه حق من خلال فرض رسوم عالية على الرغم من ان التعليم الكتروني، المعروف عن جامعة القدس المفتوحة انها تعتمد على التعليم المدمج اي الوجاهي والالكتروني، ولم يحدث ان قامت الجامعة بخصم علامات على عدم الحضور في التعليم الوجاهي لكنالجامعة اصدرت قرار بخصم 5 علامات على الطلبة الذين لا يحضرون التعليم الوجاهي".

وأضف الأطرش:"يوم الثلاثاء أول أمس، بدأنا بالاضراب احتجاجا على ماحدث لكن ادارة الجامعة ومن خلال امن الجامعة اعتدت على كوادر الشبيبة الطلابية كما ان احد اعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة اعتدى على سيارة احد كوادر المجلس وقامت بتكسير زجاج سيارته، نحن قمنا بالمطالبة بحقوقنا القانونية ولكن هذه المطالب والحقوق قُوبلت بالرفض بطريقة همجية، وكان ردنا على هذا الاعتداء الذي تعرضنا له من قبل امن الجامعة باسلوب شفاف ولم نعتد على احد و نحن مستمرون في مطالبنا وسنتوجه الى سيادة الرئيس محمود عباس لمحاسبة كل من اعتدى على كوادر الشبيبة الطلابية".