الجمعة: 25/09/2020

الرجوب: سلطة المياه عاجزة عن توفير المياه لقرية الكوم

نشر بتاريخ: 12/09/2020 ( آخر تحديث: 12/09/2020 الساعة: 13:07 )
الرجوب: سلطة المياه عاجزة عن توفير المياه لقرية الكوم

الخليل-معا- قال عبد الحميد الرجوب رئيس مجلس قروي الكوم جنوب غرب دورا، ان سلطة المياه عاجزة عن تنفيذ مطالبهم بتوفير مياه للقرية.

وأضاف الرجوب:" نحن بحاجة لشبكات مياه ومياه لتغطية هذه الشبكات، وعلى الرغم من اننا في المجلس القروي للكوم نقوم بتسديد فاتورة المياه اولاً بأول، الا أننا نعاني من شح المياه، ومشكلة المياه في منطقة الكوم قديمة جديدة لان الاحتلال هو الذي يتحكم بالمياه".

وتابع الرجوب في حديثه مع البرنامج الصباحي "طلة صباح" مع الاعلامي عادل اغريب على إذاعة الرابعة وفضائية معا :" حاولنا حل مشكلة شح المياه لدينا، فقمنا بحفر بئر مياه لللجمع واعاده توزيعها على المواطنين بالتساوي وبالتقسيط، لكن الياه تصلنا بشكل ضعيف".

وأوضح بأنهم في المجلس القروي للكوم تقدموا بشكاوى لسلطة المياه، مرفقة بتوصيات عدة بلديات ومجالس قروية مجاورة.

وقال:" تقدمنا بشكوى لرئيس سلطة المياه ورفعنا كتاب موقع من عدة بلديات كمناشدة ان منطقة الكوم تعاني من نقص المياه ومنطقة جفاف وتم الرد علينا بانه سيكون هناك اجتماع الثلاثاء المقبل لمناقشة هذا الموضوع، وبعد هذا الاجتماع سنقوم باتخاذ عدة قرارات لصالح أهالي قريتنا".




وتابع رئيس مجس قروي الكوم في حديثه الإذاعي:" بلدة ترقوميا تأخذ جزء من حصتنا من المياه من خلال خط سري، كما ان هناك سرقة للمياه من قبل عدد من المواطنين في منطقة الواد "الثغرة" الواصل ما بين بلدتي اذنا وترقوميا، ونطالب سلطة المياه بوضع حد لهذه الاعتداءات على مياهنا، فمن حق الجميع الحصول على مياه للشرب".