الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يعلن عن جاهزية عطاء الاستثمار في مكب زهرة الفنجان

نشر بتاريخ: 12/09/2020 ( آخر تحديث: 12/09/2020 الساعة: 22:52 )
وزير الحكم المحلي يعلن عن جاهزية عطاء الاستثمار في مكب زهرة الفنجان



جنين- معا- أعلن وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح عن جهوزية عطاء الاستثمار في مكب زهرة الفنجان استنادا لقرار مجلس الوزراء لطرح العطاء على المستوى الدولي من قبل الحكومة.
وأكد الصالح خلال لقائه بمجلس إدارة مكب زهرة الفنجان والمكون من رؤساء بلديات محافظتي جنين وطوباس والطواقم الفنية، على الانتهاء من التحضيرات اللازمة للعطاء ليكون جاهز للطرح، ليتيح المجال لشركات محلية واقليمية وعالمية للمنافسة في الاستثمار في الموقع بتكنلوجيا حديثة واستخراج الطاقة من النفايات.
واطلع المجلس على مكونات العطاء واليات تنفيذ المشروع، والجهود التي بذلت من قبل الحكومة والوزارة للوصول الى هذه النتيجة، التي من شأنها تساهم في تحقيق السلامة للمواطنين وتحافظ على البيئة والصحة العامة، بالتخلص من النفايات.
وأوضح الصالح ان هذا المشروع إذا ما تحقق يعتبر إنجازا مهما وخطوة فريدة على المستوى المحلي والإقليمي، في التخلص من كم هائل من النفايات الصلبة في فلسطين، وتوفير الطاقة الكهربائية لمحافظات الشمال بأكثر من ثلث احتياجها الحالي، حيث تعتبر النفايات والكهرباء من اهم التحديات التي تواجه مجتمعنا الفلسطيني.
وطالب الصالح إدارة المكب وضع خطة لمعالجة النفايات خلال فترة التجهيز للمشروع بعد ترسيته والتي من المتوقع ان تكون من سنتين الى ثلاثة كحد اقصى، منوها الى الجهود التي تبذلها الوزارة في المساعدة بذلك من خلال انشاء محطات الترحيل والفرز للتقليل من النفايات، وتوفير السيارات والمعدات لقطاع النفايات ووضع السياسات والخطط وتذليل العقبات، والإجراءات المتخذة بهذا الجانب.