الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

الاتحاد العام للصناعات يناقش مجموعة من القضايا

نشر بتاريخ: 13/09/2020 ( آخر تحديث: 13/09/2020 الساعة: 10:16 )
الاتحاد العام للصناعات يناقش مجموعة من القضايا

رام الله- معا- اجتمع مجلس ادارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يوم السبت، في مقره بمدينتي البيرة وغزة بواسطة نظام الفيديو كونفرنس.

وناقش المجلس مجموعة من القضايا تتعلق بسير العمل والتقارير المالية والادارية. وركز على مناقشة المعاناة التي يمر بها القطاع الصناعي في كافة محافظات الوطن. كما توقف المجلس عند التطورات السياسية الاخيرة، وثمن عاليا موقف الفصائل الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس، الصادر عن اجتماعات الامناء العامين والتي تمهد للعمل الوحدوي والانتقال الى توحيد الجهود السياسية نحو الدولة الفلسطينية المستقلة والحرة وعاصمتها القدس الشريف.

ان المجلس واذ يثمن موقف قيادة منظمة التحرير الفلسطينية يدعو جميع الفصائل الى وقفة حقيقية وجدية من اجل انهاء هذا الانقسام، من اجل التصدي للمؤامرات الاسرائيلية الامريكية تجاه شعبنا وامتنا.

وقال المجلس: ان اجتماع الامناء العامين للفصائل الفلسطينية يعتبر مرحلة تاريخية مهمة يجب ان نراكم عليها انجازات وطنية كبيرة. ان التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعبنا سيشكل قوة ردع كبيرة لكل المؤامرات التصفوية والتطبيعية.

كما ناقش المجلس الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها الاقتصاد وخاصة القطاع الصناعي، مؤكدا على ضرورة قيام كافة الجهات بأدوارها في خدمة القطاع الصناعي كونه الركيزة الاساسية لتنمية الاقتصاد الفلسطيني.


وصرح رئيس الاتحاد بسام ولويل بان القطاع الصناعي عانى بما فيه الكفاية، وانه يجب تنفيذ مجموعة من التدخلات ياسرع وقت ممكن من قبل الحكومة الفلسطينية والتي تتمثل في توفير حزم من التسهيلات المالية، خاصة من خالل تفعيل وتسهيل شروط صندوق استدامة، اضافة الى تسديد جزء من مستحقات القطاع الصناعي واعفاءات من رسوم خدمات وتسهيل تسديد الضرائب وغيرها. كما يثمن التحاد عاليا دور الحكومة في ارسال وفد وزاري الى المحافظات الجنوبية لألطالع على الواقع الصحي واليات العمل المشترك من اجل حماية ابناء شعبنا وتجنيبه شر وباء الكورونا، اضافة الى الوقوف عند المعاناة التي يتعرض لها اقتصادنا هناك، وخاصة القطاع الصناعي، جراء الهجمات التي يتعرض لها من اجراءات الاحتلال.