الإثنين: 28/09/2020

توزيع كمامات ومعقمات على تلاميذ شارع الشهداء في الخليل

نشر بتاريخ: 13/09/2020 ( آخر تحديث: 13/09/2020 الساعة: 18:58 )
توزيع كمامات ومعقمات على تلاميذ شارع الشهداء في الخليل

الخليل-معا- وزع نشطاء من لجنة الدفاع عن الخليل بالشراكة مع اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني صباح اليوم، المعقمات والكمامات والالوان وكراسات الرسم على تلاميذ مدرسة قرطبة الاساسية المختلطة في شارع الشهداء بمدينة الخليل وكذلك على تلاميذ روضة شارع الشهداء.

وقالت عبير قعقور من اتحاد الشباب الديمقراطي، أن نشاط اليوم لصالح تلاميذ مؤسستين تعليميتين في شارع الشهداء يستهدف رفع الوعي الصحي واجراءات الوقاية لدى التلاميذ وكذلك رسم البسمة على وجوههم في الوقت الذي يتعرضون فيه لعنف الاحتلال جنودا ومستوطنين بشكل متواصل خلال توجههم من والى مدارسهم وفي حياتهم اليومية.

ناشط لجنة الدفاع عن الخليل محمد الجبريني قال:" إننا سعيدون بتنفيذ هذا النشاط مع اتحاد الشباب الديمقراطي "أشد" لصالح فئة متضررة على مدار الساعة من عنف الاحتلال ومستوطنيه، ودعا مختلف الاتحادات والمؤسسات والاطر إلى تعزيز عملها في المناطق المستهدفة بالترحيل القسري من قبل الاحتلال ورفع وتيرة التنسيق فيما بينها من جهة وبين المؤسسات الرسمية ايضا تعزيزا لصمود ابناء شعبنا ولإحباط مخططات الاحتلال".

وأعرب التلاميذ عن فرحتهم بالهدايا التي استلموها، كما عبر اولياء أمور، وطاقم المدرسة والروضة عن شكرهم لنشطاء لجنة الدفاع عن الخليل وأشد على تنفيذهم لهذا النشاط في وقت يشدد فيه الاحتلال اجراءاته التعسفية بحقهم سعيا لترحيلهم وتهويد المنطقة ثم ضمها لدولة الاحتلال.

وكان مستوطن قد اطلق النار الليلة الفائتة في اعقاب سقوط لعبة الى الشارع كان يلهو بها طفل فلسطيني على شباك بيتهم في شارع الشهداء تصادف سقوطها مع مروره في المكان، أعقب ذلك انتشار مكثف لقوات الجيش ما اشاع أجواء إضافية لحالة التوتر المستمرة السائدة في المحيط.

توزيع كمامات ومعقمات على تلاميذ شارع الشهداء في الخليل
توزيع كمامات ومعقمات على تلاميذ شارع الشهداء في الخليل