الإثنين: 28/09/2020

هنية يكشف فحوى رسالة كوشنر لحماس

نشر بتاريخ: 14/09/2020 ( آخر تحديث: 14/09/2020 الساعة: 12:00 )
هنية يكشف فحوى رسالة كوشنر لحماس

غزة -معا- كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال حديث مع برنامج ما خفي أعظم الذي بث على قناة الجزيرة مساء اليوم الأحد عن فحوى رسالة مستشار الرئيس الامريكي جاريد كوشنير ، التي وجهت الى الحركة.

وقال هنية إنه في هذا السياق وفي إطار محاولة تنفيذ صفقة القرن على الأرض سعت الإدارة الأمريكية الحالية إلى فتح قناة حوار مع قيادة حركة حماس.

وأضاف: "مكتب كوشنر نفسه طلب من بعض الأطراف أن تتحدث مع قيادة الحركة ونقلت رسالة لنا أنهم مستعدون للجلوس معنا في أي مكان نحدده سواء عاصمة عربية أو أوروبية للحديث معنا في وضع غزة ، وذلك خلال الأشهر الأخيرة أثناء الحديث عن صفقة القرن".

وأشار إلى أن قيادة حماس تدارست الموضوع، متابعاً: موقفنا أنه لا يوجد لدينا من حيث المبدأ مشكلة في الحوار مع الأمريكان أو أي دولة في العالم ولكننا فقط نضع فيتو على أي مفاوضات أو حوار مباشر مع إسرائيل.

وأضاف هنية، أن حركة حماس اعتذرت عن هذا الحوار في هذا التوقيت، قائلاً: "رفضنا أي لقاء لا فوق الطاولة ولا تحت الطاولة".

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، أن نزع سلاح المقاومة الفلسطينية هو أحد الأهداف الاستراتيجية للاحتلال الإسرائيلي ومن يقف وراءه.

ولفت إلى أن إسرائيل فشلت في نزع سلاح المقاومة في حصارها رغم كل ما تقوم به من تطبيع ووضع الحركة على قائمة "الإرهاب" وشيطنة الحركة، بدليل أن المقاومة في حالة اتساع وصعود.

وقال هنية: "لا نبحث عن حرب في قطاع غزة لكننا لا نخشاها، الاحتلال إذا فكر أن يشن عدوان جديد على غزة ستكون المعركة مختلفة والفصائل وفي مقدمتها القسام في جعبتها ما سيفاجئ الاحتلال".