آكشن إيد ومركز المعلومات البديلة يوزعون 520 حقيبة مدرسية

نشر بتاريخ: 14/09/2020 ( آخر تحديث: 14/09/2020 الساعة: 12:37 )
آكشن إيد ومركز المعلومات البديلة يوزعون 520 حقيبة مدرسية


بيت لحم- معا- تم يوم الاحد بحضور مديرة التربية والتعليم أ نسرين عمرو ، والمدير الفني أ موسى يغمور، و معاوية عواد رئيس قسم الارشاد، مي القيسي مسؤولة برنامج الشباب (CIV ) في آكشن إيد فلسطين، ومنسقي البرنامج في مركز المعلومات البديلة عائد حوشية وأحمد أبو هنية، و نشطاء من المجموعات الشبابية في الدهيشة ودار صلاح، توزيع 520 حقيبة مدرسية تحتوي على معقمات وكمامات ل 520 طفلا وطفلة من صف 1 وحتى 4 في مدارس خربة زكريا ، المنية ، الرشايدة الذكور والاناث ، كيسان وجب الذيب (التحدي 5).

جاء ذلك استكمالا للمبادرات الشبابية التي تنفذها منظمة آكشن إيد فلسطين ومركز المعلومات البديلة ضمن برنامج المشاركة المدنية والديموقراطية للشباب الفلسطيني، والذي تركز هذا العام على الانضمام للجهد الوطني استجابة للآثار والتداعيات الاقتصادية والنفسية والصحية والتعليمية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا.
مديرة التربية والتعليم أ نسرين عمرو وأثناء مشاركتها في توزيع الحقائب على الطلبة والطالبات في مدرسة النبي زكريا وسط مستوطنة عتصيون، قدمت شكرها الجزيل للشباب وثمنت جهودهم، كما شكرت مؤسسة اكشن ايد ومركز المعلومات البديلة على هذه المبادرات الهادفة .
مدراء ومديرات المدارس التي استهدفتها المبادرة الشبابية، شكروا مديرية التربية والتعليم والشباب والمؤسسات الداعمة لهذا النوع من الجهود الهادفة والداعمة للمسيرة التعليمية، فيما خص أ معاوية عواد رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة بالشكر الجزيل المتطوعون الشباب، الذين قاموا بتنفيذ هذه المبادرة، كما اكد على ضرورة التعاون المستمر مع مؤسسة آكشن ايد ومركز المعلومات البديلة، مثمنا دورهم واهتمامهم بالطلبة واحتياجاتهم .
وتجدر الإشارة أن المدارس المستهدفة، تعد من المناطق النائية والمحاذية للاستيطان ومعسكرات الجيش، وتعاني بشكل يومي من مضايقات الجيش والمستوطنين بالذات جب الذيب وخربة النبي زكريا .