الإثنين: 28/09/2020

تحديث قيود الاغلاق...اسرائيل تسجل رقما قياسيا جديدا بعدد الاصابات

نشر بتاريخ: 15/09/2020 ( آخر تحديث: 15/09/2020 الساعة: 14:27 )
تحديث قيود الاغلاق...اسرائيل تسجل رقما قياسيا جديدا بعدد الاصابات

بيت لحم-معا- اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية تسجيل رقما قياسيا جديدا وذلك بعد تشخيص 5000 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة .

وبحسب وزارة الصحة هذا هو أعلى رقم يومي منذ تفشي الفيروس في إسرائيل. وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 161.717 وبلغ العدد الاجمالي للوفيات 1136.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لمتابعة شؤون كورونا (كابينيت كورونا)، في ساعات متأخرة من الليل على تحديث القيود بالإغلاق للحد من تفشي كورونا.

ووفقا للتقييدات المحدثة التي سترافق أيام الإغلاق الذي سيدخل حيز التنفيذ عند الساعة الثانية من يوم الجمعة 18 أيلول/ سبتمبر 2020، ويستمر لغاية 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، ستبقى حركة الطيران في مطار بن غوريون، وتقديم الخدمات للرحلات المصادق عليها مسبقا ولكل من اشترى تذاكر سفر في وقت سابق.

وسيمسح بالرياضة الفردية دون أي تقييدات للمسافة طالما الحديث يدور عن شخص واحد، علما أن مسافة الخروج والتنقل بتخوم المنزل للمجموعات لمسافة تتجاوز 500 متر، ما عدا لقضاء الحاجات المسموح بها والتي ستنص عليها الأنظمة من أجل التزود بالمواد التموينية والغذائية والأدوية.

وتقرر أن تكون المطاعم مغلقة، بحيث يحظر على المواطنين التوجه إلى المطاعم للحصول على الطلبيات والوجبات، وفقط يسمح للمطاعم ببيع الوجبات عبر توصية الطلبيات والإرساليات، كما ستكون صالونات الحلاقة وعيادات التجميل مغلقة.

وكذلك الفنادق غرف الضيافة الفندقية (تسيمر)، وأماكن الترفيه والسياحة الداخلية، بما في ذلك برك السباحة، وصالات اللياقة البدنية، هي الأخرى ستكون مغلقة، بينما العيادات للعلاجات الطبية ستعمل، على أن يتم مناقشة موضوع العلاجات النفسية لاحقا.

وستغلق شواطئ البحر للسباحة، بينما سيتم الإبقاء على المتنزهات داخل الأحياء وأجهزة الرياضة والألعاب مفتوحة، حيث يسري عليها قيود الـ500 متر.

وسيتم كذلك تعليق التعليم في كافة المراحل التعليمية والمدارس واعتماد منظومة التعليم عن بعد، بحيث أن التعليم لجيل الطفولة المبكرة سيعطل ولن يعمل.

أما بما يخص قطاع الرياضة، فإن مباريات الدرجة العليا لكرة القدم والمباريات الدولية ستستمر وفق المنظومة الحالية المعتمدة.