الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصامها الاسبوعي لجنة اهالي الاسرى في بيت لحم تطالب الحكومة القادمة العمل على اطلاق سراح الاسرى

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 05/03/2006 الساعة: 00:04 )
بيت لحم - معا - طالبت لجنة اهالي الاسرى في محافظة بيت لحم خلال اعتصامها الاسبوعي الذي تنظمه امام مقر الصليب الاحمر الدولي الحكومة الفلسطينية القادمة العمل الجاد من اجل اطلاق سراح كافة الاسرى دون قيد او شرط.

كما طالب اهالي الاسرى كافة الجهات المعنية في السلطة ومؤسسات حقوق الانسان رفع المعاناة عن الاسرى خصوصا الاسرى المعزولين في اقسام العزل الانفرادي اضافة الى العمل من اجل سماح ذوي الاسرى الممنوعين من الزيارة وتمكينهم من زيارة ابنائهم الذين لم يروهم منذ سنوات.

كما طالب اهالي الاسرى بضرورة تقديم العلاج الطبي للاسرى المرضى مطالبين بادخال طواقم طبية الى السجون الاسرائيلية لمعالجة الاسرى.

من جهته قال النائب في المجلس التشريعي عيسى قراقع ان قضية الاسرى هي من القضايا المركزية الفلسطينية والتي يجب ان تظل دائما في سلم اولويات كافة الاطراف الفلسطينية.

واكد قراقع على ضرورة تفعيل هذه القضية على كافة المستويات الشعبية والرسمية والحقوقية وتقديم كل ما هو ممكن للاسرى وعائلاتهم.

ابراهيم مسلم البراقعة مسؤول لجنة اهالي الاسرى في بيت لحم شدد في كلمة اهالي الاسرى على ضرورة عدم تغيب هذا الملف النازف منذ سنوات خصوصا في المرحلة القادمة مؤكدا ان قضية الاسرى لا تقل اهمية عن باقي القضايا الفلسطينية وثوابتها الاساسية.

كما ناشد براقعة كافة مؤسسات شبعنا سواء كانت رسمية او شعبية او حقوقية للتكاتف والعمل المشترك لتحمل اعباء قضية الاسرى وذويهم.