السبت: 26/09/2020

العمل الزراعي والاتحاد التعاوني العام ينهيان خطة الاتحاد الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 16/09/2020 ( آخر تحديث: 16/09/2020 الساعة: 11:18 )
العمل الزراعي والاتحاد التعاوني العام ينهيان خطة الاتحاد الاستراتيجية




رام الله- معا- أنهى اتحاد لجان العمل الزراعي اليوم، مناقشة الخطة الاستراتيجية للاتحاد العام التعاوني وذلك ضمن مشروع تنمية وتطوير التعاونيات الشبابية، المساواة بين الجنسين وإصلاح الدعوة التعاونية المؤسسية، الممول من مؤسسة "وي إيفيكت".

وقد امتد التخطيط الاستراتيجي على عدة جلسات بمشاركة ممثلين عن العمل الزراعي ومؤسسة وي إيفيكت بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحادات القطاعية التعاونية (الإسكان، الزراعة، التوفير والتسليف والحرفي) والتي يشكل الاتحاد العام التعاوني مظلة لها.


وهدف هذا التخطيط لدعم وتعزيز دور الاتحاد العام التعاوني وتطوير عمله على طريق تعزيز ودعم عمل الجمعيات التعاونية وتعزيز العمل التعاوني في فلسطين والذي يشكل عاملاً أساسياً في عملية الاستقلال الاقتصادي، وتطوير العمل من أجل استكمال استحقاقات التطوير المؤسسي للاتحاد التعاوني العام، بهدف تحقيق طاقات الجمعيات التعاونية والقطاع التعاوني والمساهمة في رفد الاقتصاد الفلسطيني من خلال العمل التعاوني.

من جانبها، ناقشت الاتحادات القطاعية التعاونية التي شاركت بدورها في بناء الخطة الاستراتيجية، أهم الآليات والاستراتيجيات لدعم أعضائها والمساهمة الفاعلة في الدفاع عن حقوقهم وتعزيز دورهم، بالإضافة إلى مناقشة التحديات والعقبات التي تواجهها هذه الاتحادات. ويأتي بناء الخطة الاستراتيجية للاتحاد العام التعاوني لتحقيق رؤيته التي تتمثل بإيجاد وتفعيل قطاع تعاوني يساهم بفعالية في التنمية المستدامة، إضافةً إلى ترسيخ ثقافة العمل التعاوني وبناء قدرات الاتحادات القطاعية والجمعيات التعاونية والدفاع عن حقوقها، من خلال المساهمة في بناء بيئة تشريعية وقانونية حاضنة ومن خلال البناء المؤسسي وصولاً لحركة تعاونية تقود اقتصاداً تنموياً مستداماً.


وبعد استكمال النقاشات على مستوى أصحاب العلاقة وأصحاب الحقوق وإقرار الخطوط الاستراتيجية من قبل الأمانة العامة للاتحاد العام التعاوني سيسار إلى إطلاق الاستراتيجية.