الخميس: 29/10/2020

"داخلية غزة" تسمح بفتح المحلات في سوق عمر المختار بالتناوب

نشر بتاريخ: 18/09/2020 ( آخر تحديث: 18/09/2020 الساعة: 20:42 )
"داخلية غزة" تسمح بفتح المحلات في سوق عمر المختار بالتناوب

غزة- معا- قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد، السماح بإعادة فتح المحال التجارية في سوق شارع عمر المختار بمدينة غزة بشكل جزئي، اعتباراً من يوم غد السبت وفق إجراءات الوقاية والسلامة، وبحسب التقسيم الزمني.
وأوضحت "داخلية غزة" في بيان وصل معا نسخة منه، أنه تم تحديد أيام السبت، الإثنين، الأربعاء لفتح محال الملابس، وأيام الأحد، الثلاثاء، الخميس لفتح محال الأحذية والذهب من الساعة 10:00 صباحاً، حتى 6:00 مساء، والالتزام بالإغلاق التام بخلاف هذه الفترة، ومن يخالف هذه التعليمات سيقع تحت طائلة المسؤولية، مع الالتزام بالضوابط والشروط الصحية التي تحددها.
وشددت على حظر تواجد كبار السن، والمرضى، وضعاف المناعة، مع ضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات وتوفيرها للزبائن، بالإضافة إلى توفير مواد التعقيم عند مدخل المحلات.
وأضافت، "العدد الأقصى المتواجدين في محال الملابس والأحذية: 1 فرد لكل 4 متر مربع بحد أقصى من المسافة المتاحة".

وشددت على ضرورة تعقيم غرف القياس بعد كل استخدام، وتوفير جهاز لقياس الحرارة في كل المراكز التجارية الكبرى (Centers).















كما، قررت الداخلية منع تواجد البسطات بشكل كامل في شارع عمر المختار، وأيضا منع التواحد أكثر من زبون واحد في محال الذهب نظرا لضيق مساحة المحال.
وأكدت على جميع التجار وأصحاب المحال بالتقيد والالتزام بتلك الضوابط؛ حفاظاً على صحة الزبائن والعاملين.
وأشارت إلى أن الجهات المختصة بوزارتي الداخلية والاقتصاد ستراقب مدى الالتزام بتلك الضوابط والإجراءات، حيث سيتم إغلاق المحال المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها.