الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيود على التظاهرات المناوئة لنتنياهو في ظل الإغلاق

نشر بتاريخ: 19/09/2020 ( آخر تحديث: 19/09/2020 الساعة: 01:12 )
قيود على التظاهرات المناوئة لنتنياهو في ظل الإغلاق

بيت لحم- معا-نشرت السلطات الإسرائيلية مساء الجمعة، القيود المفروضة على التظاهرات، ضمن إغلاق اسرائيل في فترة الأعياد اليهودية، لمكافحة انتشار كورونا.

ويُقصد بالمظاهرات تلك المناوئة لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، التي تُقام في كل يوم سبت، مقابل المنزل الرسمي لرئيس الحكومة الإسرائيلية في القدس المحتلة.

وقالت الشرطة الاسرائيلية ووزارتي الصحة والقضاء، إن "الحق بالتظاهر، كأي حق أساسي آخر، ليس حقاً مطلقاً، ويمكن تقييده من أجل الحفاظ المصلحة العامة".

وتنص التعليمات بشأن التظاهرة، بالإضافة إلى الحفاظ على المسافة الاجتماعية وارتداء القناع، أن يقتصر المتظاهرون على مجموعات من 20 شخصًا فقط، يمكن تبديلهم كل فترة مُعينة من الزمن.

وأوضحت الشرطة الاسرائيلية أنها ستزيد من المساحة الممنوحة للمظاهرة، ليتمكن الـ 20 متظاهرا من الابتعاد عن بعضهم البعض. كما تقرر أن يعين المُشرفون على التظاهرات، منظمين للمحافظة على الالتزام الصارم بالقواعد، من قبل المتظاهرين.

وبدأت الحركة الاحتجاجية ضد نتنياهو قبل اجتياح كورونا لإسرائيل. ومع وصول الوباء إليها وفرض القيود، اتُهمت الحكومة بأنها تفرض القيود لتحجيم المظاهرات.