الخميس: 22/10/2020

بيت لحم: كورونا تضغط الجهاز الطبي والأمن يتحرك بالميدان

نشر بتاريخ: 20/09/2020 ( آخر تحديث: 21/09/2020 الساعة: 07:23 )
بيت لحم: كورونا تضغط الجهاز الطبي والأمن يتحرك بالميدان

بيت لحم- معا- تتواصل الحملة المكثفة من قبل الشرطة الفلسطينية في محافظة بيت لحم، لمتابعة التزام المواطنين باجراءات الصحة والسلامة العامة، مع الارتفاع الكبير في عدد الاصابات خلال الفترة الأخيرة.

وقال العميد طارق الحاج مدير شرطة بيت لحم اثناء زيارته لـ معا، انه تم تحرير ما يزيد عن 700 مخالفة، وإيقاف 11 عرسا في المحافظة خلال اليومين الماضيين، مضيفاً انه منذ بدء الحملة الأخيرة لوحظ ارتفاع في عدد المواطنين الملتزمين باجراءات الصحة والسلامة العامة، من خلال ارتداء الكمامات في الأسواق والمحلات التجارية وغيرها من المناطق التي تشهد ازدحام في حركة المواطنين .

وأوضح الحاج، ان الحالة الوبائية في المحافظة تتطلب المحافظة على هذا الالتزام من قبل المواطنين والمؤسسات المختلفة، وذلك للتقليل من عدد الاصابات والوفيات في المحافظة، حيث انه تم تحويل عدد من المرضى من المركز الوطني الى دورا، وهو ما لا نريد ان نصله من خلال انهيار المنظومة الصحية في حال ارتفاع عدد الاصابات خاصة الخطيرة منها.

وتشهد مدينة بيت لحم ارتفاع في عدد الاصابات، حيث يُسجل يومياً ما يزيد عن 50 إصابة، كما تم تسجيل 20 وفاة خلال أسبوعين، وهناك مئات الحالات النشطة، مع استمرار حملة الشرطة الفلسطينية وبقية الأجهزة الأمنية في المتابعة المستمرة للمواطنين.