الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

الاتحاد العام لنقابات بريطانيا: اسرائيل دولة فصل عنصري

نشر بتاريخ: 21/09/2020 ( آخر تحديث: 21/09/2020 الساعة: 11:42 )
الاتحاد العام لنقابات بريطانيا: اسرائيل دولة فصل عنصري

لندن- معا- اعتبر الاتحاد العام لنقابات بريطانيا الذي يضم كافة النقابات والاتحادات في بريطانيا، في مؤتمر حول فلسطين، اعتبر اسرائيل دولة فصل عنصري ابارتهايد.

يشار أن عدد اعضاء الاتحاد اكثر من ١٢ مليون عضوا ومن ضمنه اعضائه اتحاد الصحفيين البريطاني والايرلندي.

وقال الاتحاد في بيانه إنه متضامن مع فلسطين ومقاومة عملية الضم، أن الكونجرس يقف موحدا في معارضته الكاملة لنية الحكومة الإسرائيلية المعلنة لضم مساحات شاسعة من الضفة الغربية، وهي خطوة غير قانونية بموجب القانون الدولي وتوضح أنه لا توجد نية من جانب الحكومة الإسرائيلية لإنهاء الاحتلال والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وأضاف: ستكون خطوة الضم خطوة أخرى مهمة في إنشاء نظام الفصل العنصري. لقد وقف المجتمع الدولي مكتوف الأيدي لفترة طويلة جدًا حيث سُمح لدولة إسرائيل بارتكاب جرائمها ، وهذا أمر لا يمكن التسامح معه أو قبوله بعد الآن. هناك حاجة ماسة الآن لاتخاذ إجراءات حاسمة فيما يتعلق بأعمال إسرائيل غير القانونية ضد الفلسطينيين. لذلك يقرر الكونجرس: تقديم الدعم الكامل والقيام بدور نشط في إجراءات حملة التضامن مع فلسطين لبناء تحالف واسع ضد الضم الإسرائيلي المقترح وحث جميع المنتسبين على القيام بالمثل

كما قرر إرسال رسالة إلى رئيس الوزراء تطالب المملكة المتحدة باتخاذ إجراءات حازمة وحاسمة، بما في ذلك العقوبات، لضمان أن توقف إسرائيل أو تلغي الضم غير القانوني، وتنهي احتلال الضفة الغربية والحصار المفروض على غزة، وتحترم حق اللاجئين الفلسطينيين. لكي يعودوا

وقرر نقل موقف المؤتمر إلى جميع المراكز النقابية الوطنية الأخرى في الاتحادات النقابية الدولية والأوروبية وحثها على الانضمام إلى الحملة الدولية لوقف الضم وإنهاء الفصل العنصري.