الثلاثاء: 20/10/2020

مريضة تناشد وزيرة الصحة لمساعدتها بالسفر لاستكمال علاجها

نشر بتاريخ: 21/09/2020 ( آخر تحديث: 21/09/2020 الساعة: 15:33 )
وزيرة الصحة مي الكيلة
وزيرة الصحة مي الكيلة

غزة- معا- ناشدت المريضة آمنة أحمد شكشك البالغة من العمر 50عاما، من خانيونس، جنوب قطاع غزة وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، وجميع الجهات المعنية في السلطة الفلسطينية، لمساعدتها في السفر لإجراء العملية والتي تعاني من آلام حادة بسبب إصابتها بمرض العصب الخامس.
وقالت المريضة شكشك "لمعا ": "إن المرض الذي أصابها عبارة عن شحنات كهربائية في الوجه، كانت متوسطة الألم، ومع استمرارها في إجراء جميع المعاينات في مستشفى الأوروبي, منها إجراء صور رنين مغناطيسي، والعديد من التحاليل تحت إشراف الأطباء، لكن النتيجة أنه لا يوجد علاج دوائي للمرض، ويجب إجراء عملية جراحية لاستئصال العصب الملتهب من الوجه أو تمويت العصب حراريا".
وأوضحت أنه لا يمكن إجراء مثل هذه العمليات في مستشفيات غزة، ويتوجب السفر للخارج مثل دولة تركيا لإجرائها، وقامت بتقديم الطلب والإجراءات لوزارة الصحة ولكن لم يتم التجاوب، بحجة أن الميزانية لا تسمح، ليتم رفض الطلب".
وأضافت "أنه بعد فقدان الأمل من سفرها لجأ الأطباء إلى إعطائها مسكنات قوية لمحاولة التخفيف من قسوة المرض مثل الترمال الطبي والعديد من المسكنات، مع زيادة الجرعات كل عام، لكن المرض زادت حدته وأصبحت جميع أنواع المسكنات بلا فائدة وبلا اي تأثير، وبدأت الشحنات الكهربائية تزداد في وجهها، وانتقلت ليديها مسببة رجفة, وثقل باللسان ولا تستطيع الكلام مع ازدياد الأعراض في فصل الشتاء".
للتواصل:-
0592090244

مريضة تناشد وزيرة الصحة لمساعدتها بالسفر لاستكمال علاجها
مريضة تناشد وزيرة الصحة لمساعدتها بالسفر لاستكمال علاجها