الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات عمال بريطانيا يختتم مؤتمره ببيان غير مسبوق لدعم الحق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/09/2020 ( آخر تحديث: 22/09/2020 الساعة: 10:59 )
اتحاد نقابات عمال بريطانيا يختتم مؤتمره ببيان غير مسبوق لدعم الحق الفلسطيني

رام الله - معا- تلقى شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، بيان دعم وتأييد لشعبنا من الاتحاد العام لنقابات عمال المملكة المتحدة الــ (Trades Union Congress - TUC)، الذي يضم كافة النقابات والاتحادات البريطانية، ولديه ١٢ مليون منتسب ومنتسبة من مختلف النقابات، بمن فيهم الصحفيين البريطانيين والإيرلنديين.

وأكد البيان على أن النقابات البريطانية متمسكة بدعمها لحق الشعب الفلسطيني، في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها الشرقية، وتقف بحزم ضد خطة الضم الإسرائيلية للأراضي العربية الفلسطينية، التي أقرتها دولة الاحتلال الإسرائيلي، والتي وصفها البيان بدولة الاحتلال والفصل العنصري والأبارتهايد؛ لأنها خطوة غير قانونية، وتتعارض مع قواعد الشرعية الدولية، وستعزز نظام الفصل العنصري، وتقوض حل الدولتين.

وأوضح البيان أن ما ذهبت إليه إسرائيل من غي وتطاول على القانون الدولي، نابع من عدم محاسبتها من قبل المجتمع الدولي، على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، وهذا أمر لا يمكن التسامح معه أو قبوله بعد الآن، وأصبح هناك حاجة ماسة لاتخاذ إجراءات حاسمة فيما يتعلق بأعمال إسرائيل غير القانونية ضد الفلسطينيين.

لذلك قرر مؤتمر الــ (TUC) تقديم الدعم الكامل للفلسطينيين، ولعب دور نشط ضمن حملة التضامن مع فلسطين، لبناء تحالف واسع النطاق ضد خطة الضم الإسرائيلية، وحث جميع المنتسبين على القيام بواجباتهم تجاه هذا الهدف.

كما أرسل المؤتمر رسالة فورية إلى رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" طالبه فيها باتخاذ إجراءات حازمة وحاسمة ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك فرض عقوبات عليها، حتى تتراجع عن خطة الضم وتنهي احتلالها للضفة الغربية، وترفع الحصار المفروض على غزة، وتحترم حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة لديارهم.

واختتم المؤتمر السادس والستون بيانه بدعوة الاتحادات الأوربية الزميلة للانضمام للحملة الدولية لوقف خطة الضم وإنهاء الاحتلال وتدابير الفصل العنصري في فلسطين.