السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء أعمال مشروع انشاء مسلخ بلدي نموذجي لبيت لحم

نشر بتاريخ: 22/09/2020 ( آخر تحديث: 22/09/2020 الساعة: 19:53 )
بدء أعمال مشروع انشاء مسلخ بلدي نموذجي لبيت لحم


بيت لحم - معا - أعلن رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان عن بدء تنفيذ اعمال مشروع انشاء مسلخ بلدي نموذجي لبيت لحم - المرحلة الاولى، الذي يقع في موقع الحمرا / وادي النار من أراضي بلدية العبيدية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والإجتماعي وبإشراف من شركة العميد للإستشارات الهندسية ودائرة التخطيط والمشاريع في البلدية.

وشرح سلمان بأنه يتم تنفيذ هذه المرحلة من خلال شركة البيان العصرية للإستثمار والإنشاءات، وتشمل أعمال الحفريات وإنشاء أسوار ساندة وحدودية لقطعة الارض وانشاء المبنى وآبار مياه وحفر صماء لمعالجة الدم ومخلفات المسلخ، تستمر لمدة (11) شهر.

وأشار سلمان الى أن المشروع يأتي ضمن رؤية بلدية بيت لحم وخطتها الإستراتيجية لعام 2018-2021، لرفع مستوى الرقابة الصحية من خلال إنهاء عملية ذبح اللحوم العشوائي وغير القانوني في مدينة بيت لحم ومراقبة جودة الذبائح وضمان تزويد المواطن بلحوم ذات جودة عالية وفق المعايير والشروط الصحية والبيئية.

وأضاف الى أن هذا المشروع يأتي في اطار المساعي الحثيثة والبناءة من قبل البلدية في الإهتمام بالبنية التحتية والمشاريع التي من شأنها إعادة الفائدة على مصلحة المواطن بشكل عام، خاصة وأن مسلخ المدينة القديم مغلق منذ فترة كونه لا يلبي احتياجات المدينة ويشكل مكرهة صحية لوقوعه داخل منطقة سكنية في مركز المدينة.