الخميس: 26/11/2020

تنمية القدس توزع حقائب مدرسية واجهزة كهربائية وتنمية أريحا تنظم جولة على دور الحضانة

نشر بتاريخ: 23/09/2020 ( آخر تحديث: 23/09/2020 الساعة: 09:48 )
تنمية القدس توزع حقائب مدرسية واجهزة كهربائية وتنمية أريحا تنظم جولة على دور الحضانة

القدس- معا- وزعت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس بدعم من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال حقائب مدرسية على أبناء القضايا الاجتماعية للعام الدراسي للعام 2020/2021.

وتأتي هذه الحملة ضمن التعاون المشترك بين الجانبين ، للتخفيف عن كاهل الأسر في ظل الظروف الصحية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين نتيجة جائحة كورونا، بالاضافة للاوضاع الاقتصادية أيضا.

وقال مدير مديرية التنمية الاجتماعية عامر أبو مقدم تأتي هذه المبادرة من خلال الحركة العالمية لدعم قطاع الطفولة والعملية التعليمية والتخفيف عن كاهل الأسر بتوفير التزامات الأطفال الدراسية مع بدء العام الدراسي.

كما وزعت المديرية بالقدس بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية أثاث منزلي( غسالات وثلاجات) على الأسر في محافظة القدس، ضمن الحملة التي تقوم بها والتي شملت العديد من محافظات الضفة الغربية.

وأكد أبو مقدم على التعاون الوثيق مع جمعية قطر الخيرية التي تعمل على تعزيز قيم التكافل والعمل الاجتماعي، واستمرار التنسيق في تنفيذ العديد من البرامج المشتركة بمنطقة القدس التي تعاني من أوضاع صعبة.

وثمن أبو مقدم التدخلات التي تقوم بها جمعية قطر الخيرية مع وزارة التنمية والتي تساهم في توفير الاحتياجات الاساسية لمستفيدي الوزارة.

وفي أريحا نفذت مديرية التنمية الاجتماعية ولجنة السلامة العامة في المحافظة جولة ميدانية لمتابعة عمل دور الحضانات، والتأكد من مدى إلتزامهم بالبروتوكول الصحي، وأساليب الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد مدير المديرية بركات سمور على تكثيف الجولات الميدانية للتأكد من التزام المواطنين والمنشآت بالبروتوكول الصحي وبالتعليمات والإجراءات الوقائية حفاظاًعلى سلامتهم وصحتهم.

ومن جانبها قالت مشرفة الحضانات بالمديرية نرمين أبو الهوى ، أن هذه الجولة تأتي باطار الزيارات الميدانية الدورية، والتي تكثفها المديرية في ظل جائحة كورونا لمتابعة التزام دور الحضانة بالاجراءات الوقائية ، والتوعية حول مخاطر انتشار هذا المرض وتحديدا للحضانات.

وتابعت أبو الهوى تم ايضا متابعة وترخيص وتجديد الترخيص للحضانات، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالبرتوكول الصحي الذي أقرته وزارة الصحة ،وما يتضمنه من بنود تضمن السلامة للعاملين والأطفال داخل الحضانة.