الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طعم الله يرد على مقالة اللحام: لجنة الانتخابات نجحت في مهمتها

نشر بتاريخ: 23/09/2020 ( آخر تحديث: 23/09/2020 الساعة: 13:44 )
طعم الله يرد على مقالة اللحام: لجنة الانتخابات نجحت في مهمتها

رام الله- معا- اوضح الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله انه وخلال العام الماضي قامت اللجنة برئاسة الدكتور حنا ناصر بالتدخل لتسهيل اجراء الانتخابات العامة وفق مبادرة ورؤية الرئيس أبو مازن، والتي تحمل عنصريين أساسيين هما اجراء الانتخابات العامة التشريعية تتبعها الرئاسية، وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل في جميع الأراضي الفلسطينية.

واضاف طعم الله قائلا "نجحت اللجنة بعد عدة جولات وزيارات مكوكية بين رام الله وغزة، في الحصول على موافقة مكتوبة من جميع الفصائل -بما فيها حركة حماس- على هذه الرؤية، وبذلك تكون اللجنة قد أنهت بنجاح المهمة التي قامت بها وهي الحصول على موافقة الفصائل، وقد انتهى عمل اللجنة عند هذا الحد. ولكن عدم اجراء الانتخابات لاحقا لهذه الموافقة، يرجع لأسباب خارج صلاحية وعمل اللجنة".

وجاء توضيح طعم الله ردا على مقالة رئيس تحرير وكالة معا ناصر اللحام والتي جاءت بعنوان "الفلسطينيون لا يصدّقون أن هناك انتخابات"، المنشورة على موقع وكالة معا بتاريخ 21 أيلول الحالي، وتحديدا الفقرة الأولى التي تشيرون فيها الى "توجه رئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا ناصر عدة مرات إلى غزة لترتيب الأمر، ولكنه فشل فشلا ذريعا".