السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفرا يلتقي وفدا من الجاليات العربية في بلجيكا

نشر بتاريخ: 23/09/2020 ( آخر تحديث: 23/09/2020 الساعة: 17:29 )
السفير الفرا يلتقي وفدا من الجاليات العربية في بلجيكا

بروكسل- معا- استقبل السفير عبد الرحيم الفرا سفير فلسطين في بلجكيا والاتحاد الاوروبي ولوكسمبورغ وفدا ممثلا عن الجاليات والفعاليات العربية في بلجكيا أمس الثلاثاء.
وقد رحب السفير باعضاء الوفد، واكد على "ان السفارة الفلسطينية كانت وستبقى البيت العربي الحاضن لجميع الجاليات"، معتبرا ان الاتفاقيات الموقعه لا تخدم الا المصالح الضيقه لكل من الرئيس ترامب ونتنياهو وان القضية الفلسطينية هي قضية عادلة ومحقة وان توقيع اتفاقيات التطبيع ليس خروجا على القرار الفلسطيني فقط وانما خروجا على قرارات الجامعه العربية و تنصلاً واضحاً من مبادرة السلام العربية.

وبدورهم عبر اعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة السفارة واكدوا على استنكارهم للخطوة التي اقدمت عليها حكومتا الامارات والبحرين، واعادوا التأكيد على موقف الشعوب العربية الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن الامة العربية كلها.


واصدر وفد الجاليات والفعاليات العربية في بلجيكا البيان التالي:

قام وفد يمثل الجاليات والفعاليات العربيه في بلجيكا ظهر امس الثلاثاء المصادف ٢٢ ايلول سبتمبر ٢٠٢٠ بزيارة سفارة دولة فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الاوروبي وكان في استقبال الوفد الاخ السفير الفلسطيني عبدالرحيم الفرا واعضاء السفارة.
وقد عبر الاخوه ممثلو الجاليات العربية في مملكة بلجيكا عن تضامنهم التام ودعمهم للشعب الفلسطيني وقيادته ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية بالحصول على كامل حقوقه المشروعة في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .
كما عبر اعضاء الوفد عن استنكارهم وشجبهم للخطوات التي اقدمت عليها حكومتي الامارات والبحرين مؤخرا للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب واقامة علاقات دبلوماسيه معه الأمر الذي يعتبر خروجا عن قرارات الجامعه العربيه التي الزمت دولها بمبادرة السلام العربيه التي تم اعتمادها والتوافق عليها في قمة بيروت عام ٢٠٠٢.
وقد عبر السيد السفير عن شكره وامتنانه للاخوه اعضاء الوفد لهذه المبادره لانهم يعبرون عن نبض الشارع العربي في كل مكان خاصة في الساحه الاوربيه التي يشعر ابناء الجاليات العربيه فيها بالغضب والحزن لقيام بعض الحكومات العربيه بالتطبيع المجاني خدمة للرئيس الامريكي ترامب ورئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو لتحسين صورتهم في انتخاباتهم القادمه ،، وان الشعب الفلسطيني الصامد على ارضه والمتمسك بحقوقه سوف لن تهزه او ترهبه مثل هذه المحاولات الخائبه وان الخاسر هم الحكام اللذين يبتعدون عن مواقف شعوبهم.

السفير الفرا يلتقي وفدا من الجاليات العربية في بلجيكا