الثلاثاء: 04/10/2022
خبر عاجل
هيئة الأسرى: الشاب باسل البصبوص من مخيم الجلزون على قيد الحياة جريحا

دولة يوقع اتفاقية تعاون ودعم بين بلدية بيتونيا ومجلس قروي فروش بيت دجن

نشر بتاريخ: 23/09/2020 ( آخر تحديث: 23/09/2020 الساعة: 16:43 )
دولة يوقع اتفاقية تعاون ودعم بين بلدية بيتونيا ومجلس قروي فروش بيت دجن

بيتونيا- معا- وقع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، الأربعاء، ورئيس مجلس قروي فروش بيت دجن عازم الحاج على اتفاقية تعاون مشترك خلال حفل افتتاح مشروع توسعة وتطوير مدرسة فروش بيت دجن الثانوية المختلطة تحت رعاية وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح ومباركة السيد الرئيس محمود عباس.

واكد وزير الحكم المحلي ان هذه الاتفاقية التي تحظى بمباركة القيادة والحكومة الفلسطينية تؤكد على أن المعركة واحدة والمصير المشترك، واضاف : نحن في وزارة الحكم المحلي نثمن هذه الخطوة عالياً وسنعمل على توسيعها لتشمل باقي البلدات والتجمعات في الاغوار على وجه الخصوص.
من جهته اكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة اهمية توقيع الاتفاقية لاسيما في ظل ما يتعرض له ابناء شعبنا في الاغوار من محاولات احتلالية لضمها وترحيل ابناء شعبنا ومصادرة اراضيهم الزراعية التي تعتبر سلة فلسطين، مشيرا الى ان بلدية بيتونيا وابناء مدينة بيتونيا على توافق تام لدعم صمود المزارعين في فروش بيت جن وتبادل الخبرات مع البلدية ومؤسسات المدينة العاملة.

وأكد ان بلدية بيتونيا ستبقى دوما تحت مسؤولياتها الوطنية وفي خط الدفاع الاول عن ابناء شعبنا تحت قيادة الرئيس رمز الشرعية الفلسطينية.

فيما شكر الحج علي وزير الحكم المحلي ورئيس بلدية بيتونيا على هذه المبادرة الهادفة لدعم صمود اهالي فروش بيت دجن في اراضيهم ومواجهة مخططات الضم الاسرائيلية بكافة الوسائل المتاحة وهذه الاتفاقية احدى الوسائل التي ستزيد من عزيمتنا على الاستمرار.

واوضح دولة ان الاتفاقية تهدف إلى تعزيز صمود أهالي قرية فروش بيت دجن في التصدي لممارسات ومضايقات الاحتلال ومقاومة مشروع الضم.. المساهمة في النهضة بالظروف الاقتصادية والاجتماعية لأهالي قرية فروش بيت دجن. تبادل الخبرات في المجالات الفنية والإدارية وتقديم الخدمات والمشاركة المجتمعية.تبادل الخبرات في المجال الزراعي.

واضاف، الاتفاقية تأتي في إطار دعم صمود البلدات والتجمعات المستهدفة، وتأكيداً على أننا لن نترك أهلنا في الأغوار يواجهون مخططات الاحتلال لوحدهم.