الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة ومؤسسة التعاون الالماني تتفقان على تجديد مشروع تحسين سبل العيش للمزارعين

نشر بتاريخ: 23/09/2020 ( آخر تحديث: 23/09/2020 الساعة: 20:15 )
الزراعة ومؤسسة التعاون الالماني تتفقان على تجديد مشروع تحسين سبل العيش للمزارعين

رام الله- معا- اتفقت وزارة الزراعة ومؤسسة التعاون الالماني(GIZ) على تجديد مشروع تحسين سبل العيش للمزارعين بقيمة ٤ مليون دولار.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري في مكتبه برام الله،اليوم الاربعاء،مع كل من السيد بيتر ولفرم مدير التعاون الالماني في الممثلية الالمانية،والسيدة سابرينا جونانمين مديرة برنامج تعزيز سبل العيش،والسيدة نجوان ركب منسقة اعداد مقترح مشروع تعزيز سبل العيش.

وبحث اللقاء آليات التعاون المستقبلي والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها ، كما تم خلال اللقاء مناقشة اولويات وزارة الزراعة لدعم المزارعين والنساء والشباب لتحسين الوضع الاقتصادي، وكذلك مناقشة مناطق التدخل وطبيعة التدخلات المطلوبة مع التأكيد على اهمية العمل من خلال النهج التشاركي لاعداد هذا المقترح.

وقدم وزير الزراعة للمؤسسة الألمانية شرحاً عن خطة العناقيد الزراعية التي مضى عام على بدء الحكومة العمل بها في محافظة قلقيلية والهادفة الى تطوير القطاع الزراعي وتوفير فرص عمل للمواطنين وتنمية الاقتصاد المحلي.

وقد حضر اللقاء وكيل الوزارة م. عبد الله اللحلوح، ومدير عام التخطيط م. حسن الاشقر، ومستشارة الوزير فاطمة ارشيد ومديرة دائرة التغير المناخي ابتسام ابو الهيجاء .