الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة الغوث تشرع بتوزيع الكتب المدرسية الأسبوع القادم في غزة

نشر بتاريخ: 24/09/2020 ( آخر تحديث: 24/09/2020 الساعة: 15:50 )
وكالة الغوث تشرع بتوزيع الكتب المدرسية الأسبوع  القادم في غزة

غزة -معا- قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" توزيع الكتب المدرسية لطلبتها في غزة بداية الأسبوع القادم, وذلك عن طريق أولياء أمور الطلاب وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.
جاء ذلك خلال اجتماع مطول مع مدير عمليات الوكالة في القطاع ماتياس شمالي وإلى جانبه المحافظين التابعين للأونروا مع اللجنة المشتركة للاجئين.
وقال محمود خلف عضو اللجنة المشتركة للاجئين لمعا إن الاجتماع ركز على أداء إدارة الوكالة في ظل جائحة كورونا ومظاهر الخلل والتقصير وحالة الإرباك التي واكبت انتشار الوباء في القطاع, موضحا أن لدى إدارة الوكالة خطة جديدة لعودة التعليم ترتكز على التعليم المختلط, أي جزء منه بالمدرسة وجزء آخر من المنزل, كما يجري في الضفة الغربية
وأضاف, "سجلت اللجنة المشتركة للاجئين العديد من الملاحظات التي تتعلق بأداء الوكالة في مختلف المجالات من تباطئ بالعمل وسياسة انتظارية في مختلف الخدمات سواء في التعليم والصحة وصحة البيئة والإغاثة الغذائية ومكاتب الخدمة الاجتماعية".
وحول النظافة وصحة البيئة, أوضح خلف أنه تم الاتفاق على تحريك عمال البطالة مع الحرص على الطريقة الآمنة لعمال النظافة بأخذ الاحتياطات الوقائية والحماية من الإصابة, كما تم الاتفاق على تحريك أذنة المدارس.
أما عن المساعدات الإنسانية, أكد خلف أن الوكالة وعدت بالعمل والحرص على زياده حجم التوزيع بشكل سريع من خلال سيارات الأونروا, إضافة إلى فتح مراكز التوزيع مع ضمان السلامة والأمن وتلافي حالة التجمهر حول الشاحنات لعدم إعاقة عمليه التوزيع.
وتابع, تم فتح عدد من العيادات الصحية التابعة للوكالة, خاصة في المناطق المسموح بها وبالتشاور مع وزاره الصحة ووفق ما هو معمول به, وتم الالتزام بالتعامل بذات الإجراءات بالعيادات الحكومية.
وحول القضايا المتعلقة بالموظفين, لاسيما المفصولين وعددهم 48 موظفا, أشار خلف إلى أنه لا مانع بعودتهم لعملهم، حيث كان من المفترض توقيع عقود عودتهم للعمل قبل كورونا.