السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب حماس يزورون مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس

نشر بتاريخ: 05/03/2006 ( آخر تحديث: 05/03/2006 الساعة: 09:54 )
نابلس- معا- قام نواب حركة حماس في محافظة نابلس، أمس، بزيارة مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث التقوا هناك مع أعضاء الهيئة الإدارية، كما قاموا بجولة في الجمعية وتفقدوا سير العمل هناك.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور شاهر الخياط عضو الهيئة الإدارية في جمعية الهلال الأحمر بالنواب وبارك لهم نجاحهم في الانتخابات التشريعية، مطالبا إياهم بالعمل الجاد على تصويب الأوضاع السائدة في المجتمع الفلسطيني وإنصاف المواطن ومد يد العون له في ظل الظروف الصعبة التي يحياها.

ومن ثم قدم المدير العام الدكتور يحيى عودة ملخصا سريعا لمسيرة الجمعية والمراحل التي مرت بها بدأ من تأسيسها عام 1950 مروا بإنشاء بينت المسنين وبنك الدم ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ثم إنشاء مركز الإسعاف والطوارئ والذي لعب دورا بارزا خلال الانتفاضتين الأولى والثانية وتطور من امتلاكه سيارة إسعاف واحد إلى ثلاثة عشر سيارة في الوقت الراهن تغطي كافة احتياجات محافظة نابلس بقراها ومخيماتها.

وشرح عودة إنجازات الجمعية والمتمثلة بتشييدها لمقرها العام الجديد في منطقة خلة العامود بتبرع المواطنين، بعد مماطلة استمرت خمس سنوات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وافتتاح مراكز تطوعية وورش تشغيلية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتطرق عودة إلى الصعوبات المالية التي تواجه الجمعية، وقال إن المؤسسة ترعى 120 طفلا معاقا بمختلف أنواع الإعاقات رعاية كاملة، ويتلقون كافة الخدمات بالمجان، كالطبية والتعليمية والعلاجية بالإضافة إلى باحثين اجتماعيين يتابعون تلك الحالات باهتمام بالغ.

من جهته شكر النواب أعضاء الهيئة الإدارية على حسن استقبالهم، وقال النائب الشيخ داود أبو سير "نقدر لكم عملكم على مدار السنوات الطويلة في دعم النضال الوطني وصمود أبناء الشعب الفلسطيني، ودوركم الفعال في إنجاح العملية الديمقراطية"، مؤكدا أن النواب سيسعون جاهدين لمساعدة ورفع المعاناة عن كافة أهالي بعد أن باتوا ممثلين لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وأضاف "انتم تقومون بدور كبير وهام من خلال اهتمامكم بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي يزداد عددها بسبب ممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونحن نقدر لكم دوركم الفعال خلال انتفاضة الأقصى المباركة وتقديمكم لتضحيات جسام بعد أن استشهد وأصيب واعتقل العديد من موظفيكم".

وتابع النائب أبو سير "كانت ولا تزال مؤسستكم من أكثر المؤسسات العاملة في الوطن شفافية وبعدا عن الفساد والمحسوبيات، وانتم لا تفرقون في تقديم الخدمات بين مواطن وأخر".

وأكد النائب في المجلس التشريعي على ضرورة تفعيل قانون المعاقين وممارسة ضغوط على المؤسسات لتطبيقه لإعادة الحقوق لهذه الشريحة المظلومة والتي تعاني من تهميش كبير.

كما أكد على ضرورة الاهتمام بشريحة المسنين وكبار السن وتوفير مكان آمن لهم ورعايتهم بكافة المجالات.

وفي نهاية اللقاء رافق أعضاء الهيئة الإدارية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني نواب المجلس التشريعي في جولة لكافة مرافق وأقسام الجمعية، وأبدى النواب دهشتهم وأعربوا عن سعادتهم البالغة لما تقدمه الجمعية من خدمات طبية وعلاجية للفئات المهمشة في المجتمع المحلي، مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لدعمها ومد يد العون لها.