الأربعاء: 21/10/2020

المستشار أبو شرار يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين

نشر بتاريخ: 24/09/2020 ( آخر تحديث: 24/09/2020 الساعة: 18:20 )
المستشار أبو شرار يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين

رام الله- معا- بحث رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، مع ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف، التحديات الماثلة أمام السلطة القضائية في هذه المرحلة الحرجة سياسيا وأمنيا وماليا وصحيا.

جاء ذلك لدى استقبال المستشار أبو شرار، في رام الله، اليوم الخميس، ممثل الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق له.

واستعرض الاجتماع، وفق بيان للمجلس، الارباك الذي تسببت به جائحة الكورونا للمرافق القضائية، والحاجة بين الحين والآخر لوقف العمل وإغلاق المحاكم لمنع نقل عدوى الفايروس، الأمر الذي تسبب بمزيد من تراكم القضايا.

وأكد المستشار أبو شرار أن مجلس القضاء الأعلى الانتقالي يواصل استكمال مهامه في المدة المتبقية من ولايته خصوصا فيما يتعلق بتنفيذ برنامج تدريبي لرفع قدرات السادة القضاة والعمل على استكمال إصدار تشريعات تساهم في تسريع إجراءات التقاضي، بالإضافة إلى جملة من المهام المتعلقة برفد المحاكم بمزيد من القضاة الجدد، ومراجعة الهيكل التنظيمي للسلطة القضائية وإعادة تفعيل المكتب الفني للمحكمة العليا.

بدوره أكد ممثل الاتحاد الأوروبي، الشراكة القوية بين الاتحاد الأوروبي وفلسطين، وشدد على التزام الاتحاد ضمن فريق المانحين الدوليين على تقديم الدعم لقطاع العدالة في فلسطين. معربا عن أمله في تجاوز المأزق الاقتصادي الراهن بما يزيد من فعالية وكفاءة الجهاز القضائي.