الجمعة: 23/10/2020
خبر عاجل
الاحتلال يقرر تجديد الإعتقال الاداري للأسير ماهر الأخرس ونقله لسجن الرملة

اسرائيل تعلن آلية عمل المعابر خلال الاسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 24/09/2020 ( آخر تحديث: 24/09/2020 الساعة: 23:28 )
اسرائيل تعلن آلية عمل المعابر خلال الاسبوع المقبل

القدس - معا - اعلنت اسرائيل عن نشاط المعابر وحركة التنقل خلال فترة ما يسمى بعيد "الغفران" وباقي الاسبوع.

وقررت خلال يومي الأحد الموافق 27/9/2020 والاثنين الموافق 28/9/2020 بعدم السماح بالمرور من معابر الضفة، باستثناء المعابر التالية: معبر الزيتون، معبر 300 (معبر راحيل) ومعبر قلنديا في ضواحي القدس، ومعبر برطعة والنبي إلياس.

وستعمل هذه المعابر على نطاق محدود حيث سيُسمح بالدخول إلى إسرائيل في الحالات التالية:
• سيُسمح بالدخول عن طريق معابر الضفة وغزة في حالات إنسانية عاجلة فقط ولمجموعات معيّنة من الأشخاص الذين سيكون بإمكانهم مواصلة الدخول إلى إسرائيل من خلال التصاريح الهادفة الخاصة الموجودة بحوزتهم، وذلك وفقاً للتفاصيل الواردة ضمن الفقرة التالية.

• خلال هذه الأيام سيُسمح بشكل استثنائي بمرور العمال الفلسطينيين من الضفة الذين يملكون تصاريح العمل في فروع الطب والتمريض فقط.

سيُسمح لأصحاب التصاريح التالية فقط بمواصلة التنقل عن طريق المعابر أيضًا خلال فترة الإغلاق: الحالات الإنسانية العاجلة بما في ذلك مرافقة مريض، طبيب مناوب وطواقم طوارئ طبية، عمال شركة الكهرباء في شرقي القدس، المنطقة الصناعية عطروت والخروج لغرض المشاركة في جنازة لقريب ضمن العائلة المصغرة فقط.

واعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 29/9/2020 ولغاية يوم الخميس الموافق 01/10/2020 ستعمل معابر الضفة خلال ساعات العمل الإعتيادية حيث سيُسمح بمرور أصحاب التصاريح المخولين فقط ممن تم ذكرهم أعلاه، والعمال من كافة القطاعات، ما عدا عمال المطاعم والفنادق، وذلك حسب مسار الدخول اليومي.

معابر قطاع غزة
خلال "الغفران"، سيتيح معبر إيرز مرور الحالات الإنسانية خلال ساعات عمل ملائمة، بينما سيكون معبر البضائع كرم ابو سالم مغلقا.