الثلاثاء: 20/10/2020

بهية الحريري تلتقي السفير أشرف دبور وفتحي ابو العردات

نشر بتاريخ: 27/09/2020 ( آخر تحديث: 27/09/2020 الساعة: 07:36 )
بهية الحريري تلتقي السفير أشرف دبور وفتحي ابو العردات

بيروت- معا- استقبلت النائب بهية الحريري في مكتبها في بيروت سفير دولة فلسطين اشرف دبور وامين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات، حيث جرى التداول بالأوضاع على الساحة الفلسطينية.
ووضع الوفد الحريري في أجواء الخطوات التي تمت على طريق المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام ونتائج مؤتمر " رام الله – بيروت" للأمناء العامين للفصائل ، والاجتماع بين فتح وحماس الذي جرى في تركيا والذي تم فيه الاتفاق على اجراء الانتخابات الفلسطينية.
كما تم التطرق الى الوضع في المخيمات الفلسطينية في لبنان والأوضاع الصعبة التي يمر بها اللاجئون الفلسطينيون في ظل تفاقم جائحة كورونا وانعدام فرص العمل.
واشار ابو العردات الى أنه " تم وضع السيدة الحريري في صورة الاجتماع مع المفوض العام للأنروا فيليب لازاريني والذي تم فيه التطرق لموضوع الطلاب الفلسطينيين وكان تأكيد على ضرورة التعاون بين الأنروا ووزارة التربية ومنظمة التحرير الفلسطينية من اجل حل بعض المعضلات المتعلقة بهذا الشأن . ونحن نقدّر ونثمن للسيدة الحريري جهودها ومتابعتها لهذا الموضوع وتأكيدها بأنه لن يكون هناك طالب فلسطيني خارج التعليم ".