السبت: 24/10/2020

شباب الخليل يفوز على السموع 3\صفر بكأس المرحوم الحاج هشام ابو منشار

نشر بتاريخ: 28/09/2020 ( آخر تحديث: 28/09/2020 الساعة: 00:16 )
 شباب الخليل يفوز على السموع 3\صفر بكأس المرحوم الحاج هشام ابو منشار

الخليل:-معا- الحاج ناصر المحتسب \ اللجنة الإعلامية – أقامت ادارة نادي شباب الخليل مساء اول أمس السبت، مباراة تكريمية لروح المرحوم الحاج هشام ابو منشار (ابو جلال)، مع الأشقاء فريق نادي شباب السموع، على ستاد الحسين بن علي في الخليل.

حضر المباراة عائلة الفقيد رحمه الله، يتقدمهم شقيقه الأكبر رجل الأعمال الحاج رفيق ابو منشار عضو غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، احد ابرز داعمي نادي شباب الخليل والمؤسسات الوطنية في المدينة، وخالد ابو منشار ونجل المرحوم (جلال).

كما تقدم الحضور رئيس نادي شباب الخليل مثقال الجعبري، وجميع اعضاء الهيئة الادارية واللجنة الرياضية وكوادر النادي.

جرت المباراة بين الفريقين الشقيقين في اجواء جد اخويه، تليق بسمعة الناديين الطيبة، لتكريم المرحوم داعم العميد الحاج هشام ابو منشار (ابو جلال)، الذي كان رحمه الله دائماً يتقدم صفوف المتبرعين لصندوق نادي شباب الخليل واشقاؤه، انتهت المباراة بين الشقيقين بفوز صريح ومريح لفريق شباب الخليل بنتيجة 3\صفر، وسبق ان انتهى الشوط الأول 1\صفر، حكم المباراة طاقم تحكيم مكون من الشقيقين التوأم المهندس (أحمد) للساحة، وساعده كلاً من: الدكتور (محمد) و والديهما المهندس حازم امام، الذي كانت يناط اليه تحكيم المباريات الحساسة في الماضي، وكان ثلاثتهم موفقين.

الشوط الأول: ركلة البداية كانت مع فريق شباب السموع، الا ان افضلية الشوط مالت في البداية لفريق الشباب بشكل ملفت، واضاع لاعبو الشباب عدة فرص امام فوهة المرمى، وتناقل لاعبو الشباب الكرات العرضية البينية الجميلة بإتقان، وفتحوا اللعب على الأجناب، مما شكل خطورة واضحة لولا براعة الحارس العملاق محمد شبير، حتى جاء الفرج للشباب في الدقيقة (15)، حيث خطف لاعب خط الدفاع موسى سليم، الهدف الأول نتيجة دربكة امام المرمى، اخطر الفرص لشباب السموع جاءت في الدقيقة (25)، حيث سدد بهجت ربعي كرة صاروخية من داخل الصندوق، انقذها الحارس العملاق عزمي الشويكي ببراعة تامه، لينتهي الشوط الأول بتقدم العميد 1\صفر.

الشوط الثاني: كانت تعليمات القبطان بشير الطل واضحة تماما، بضرورة اللعب على الأطراف، حيث بانت الخطورة للشباب بعد اشراك النجم الشبابي حماده الجعبري، الذي اربك المدافعين بتحركاته السريعة المدروسة، وسجل الشباب هدفه الثاني بقذيفة صاروخيه (20) لرامي مسالمه المتألق، في الزاوية البعيدة حيث اكتفى الحارس محمد شبير بمتابعتها بالنظر فقط.

هدف الشباب الثاني حرك المياه الراكدة في صفوف السموع، الذي جعل المدرب القدير فراس ابو رضوان يجري بعض التبديلات لتنشيط منطقة الوسط، حيث بدأت التحركات السريعة بغية تعديل النتيجة، لكن بدون جدوى لبراعة الحارس عزمي الشويكي والمدافع موسى سليم.

في الدقيقة (30) بعد جملة تكتيكية رائعة قادها اللاعب المتألق حماده الجعبري، حيث مرر كرة عرضية من اللمسة الأولى على طبق من ذهب، للمندفع من الوسط رامي مسالمه الذي اودعها الشباك بكل ثقه على يمين (شبير)، وكان الشباب السموع حاضرا وسنحت له عدة فرص اخطرها كانت لحسام ابو عواد الذي سدد كرة خطيرة جدا حادت عن القائم بقليل.

لينهي الحكم المهندس أحمد امام المباراة بفوز شباب الخليل على جاره السموع 3\صفر.

عموما كانت جاءت المباراة جيدة المستوى من الفريقين، وكانت كفة الشباب راجحة أكثر، بسبب ترابط الخطوط الثلاثة مع بعضها البعض.

برز من الشباب عزمي الشويكي، حماده الجعبري ورامي مسالمه، ومن السموع حسام ابو عواد، بهجت ربعي، وغاب عن اللقاء النجم الكرة الفلسطينية (الهداف) خلدون الحلمان.

رجل الأعمال رفيق ابو منشار، توجه ببالغ الشكر والتقدير لرئيس وادارة العميد على لفتتهم الكريمة، في اقامة هذه المباراة تكريما لسيرة وروح شقيقه (هشام) العطرة، وثمن عالياً دور ادارة النادي ولجانه الحفاظ على هذا الصرح الرياضي الشامخ، ووعد ابو منشار بأن تبقى عائلته سندا داعما للعميد في كل الأوقات والمناسبات، وتمنى الخير لأسرة النادي.

مثقال الجعبري رئيس شباب الخليل، اكد ان المباراة بين الشقيقين (الشباب والسموع)، جاءت تكريما لروح الفقيد رجل الأعمال المرحوم الحاج هشام ابو منشار، نظير وقفاته وأشقاؤه مع العميد، وشدد الجعبري على اهمية تكريم كل من يعمل في قلعة الشهداء، مشيدا بعائلة ابو منشار الداعمة للعميد باستمرار.

في الختام قام رجل الأعمال الحاج رفيق ابو منشار برفقة رئيس النادي مثقال الجعبري، بتسلم كأس المباراة لكابتن العميد يوسف الأشهب، وكأس المركز الثاني تسلمه كابتن شباب السموع حسام ابو عواد.