الأربعاء: 21/10/2020

تنمية قلقيلية تنظم زيارة ميدانية لدور الحضانات وتأهيل شبيبة جنين يبحث مع المؤسسات التعاون

نشر بتاريخ: 28/09/2020 ( آخر تحديث: 28/09/2020 الساعة: 10:35 )
تنمية قلقيلية تنظم زيارة ميدانية لدور الحضانات وتأهيل شبيبة جنين يبحث مع المؤسسات التعاون

قلقيلية- معا- نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة قلقليلة، ممثلة بمرشدة الحضانات لبنى نزال زيارة ميدانية لبعض الحضانات في المحافظة، وذلك ضمن الزيارات والمتابعة الميدانية والدورية لدور الحضانة للتأكد من مدى التزامها بشروط السلامة العامة والتي نصت عليها لائحة تنظيم دور الحضانة، والالتزام بالبروتوكل الصحي الذي اقرته وزارة الصحة.

وقالت نزال "بناء على تعليمات وزير التنمية د. أحمد مجدلاني بضرورة تكثيف الزيارات الميدانية والمتابعة لدور الحضانة من قبل مشرفي الحضانات، تأتي هذه الزيارات، تبين أن الحضانات التي تم زيارتها ملتزمة بشروط السلامة العامة والبروتوكول الصحي ، اضافة الى تعقيم الحضانات.

وأضافت نزال أنه تم التدقيق من خلال الزيارة على جميع مرافق الحضانات من أجل الحرص على سلامة الاطفال.

وأكدت نزال لأصحاب الحضانات على ضرورة تجديد التراخيص المنتهية ،وتزويد مديرية التنمية الاجتماعية بجنين بالاوراق اللازمة مؤكدة على ضرورة الالتزام بالبرتوكول الصحي الذي أقرته وزارة الصحه ،وما يتضمنه من بنود تضمن السلامة للعاملين والأطفال داخل الحضانة.

وفي جنين قام المركز الاجتماعي لرعاية وتأهيل الشبيبة التابع لوزراة التنمية الاجتماعية ، شملت مديرية الاوقاف ومديرة الزراعة والتوجيه السياسي والوطني والاغاثه الطبية، وذلك لبحث التعاون في المجالات المشتركة وبما يخدم برامج عمل المركز.

وضم وفد المركز مديره بسام أبو بكر، ورئيس الانشطة اللامنهجية والتشغيل والمتابعة بالمركز وديع أبو حنانة، والموجه المهني عائشة نعيرات.

وقال أبو بكر أن المركز يفتح أبوابه للشراكات المجتمعية مع المؤسسات لتعزيز التعاون والعمل المشترك ، بما يحقق المصلحة لطلاب المركز.

وأكد أبو بكر أن المركز يعمل وضمن خطته السنوية والانشطة اللامنهجية لتطوير قدرات الطلبة ورفدهم بالمهارات الضرورية لفتح المجال أمامهم .