الجمعة: 23/10/2020

اشتية: رواتبكم ستدفع كاملة عندما تتوفر

نشر بتاريخ: 28/09/2020 ( آخر تحديث: 28/09/2020 الساعة: 16:57 )
اشتية: رواتبكم ستدفع كاملة عندما تتوفر

رام الله- معا- قال رئيس الوزراء محمد اشتية خلال جلسة الحكومة اليوم الاثنين، رواتبكم سوف تدفع لكم كاملة عندما نحصل عليها دون أي ابتزاز سياسي من اسرائيل او من الولايات المتحدة، وانا على ثقة انا هذا اليوم ليس بعيد.

وشرح اشتية الاسباب التي تقف وراء الازمة المالية والتي تسببت بها الولايات المتحدة واسرائيل وانقطاع المساعدات العربية عدا ما تقدمه الصناديق العربية وكذلك الاتحاد الاوربي ومعظمها مشاريع تشغيلية.

واضاف" امريكا كانت تساعد 500 مليون دولار وتوقفت والعرب 350 مليون دولار وتوقفت ما عدا الصناديق ولا يزال التمويل متوقف ولم تلتزم الدول العربية بشبكة الامان العربية".

وتابع قائلا" نحن بحاجة الى 1.2 مليار شيكل شهريا . من المقاصة 500 مليون شيكل، ضرائب محلية 350 مليون شيكل شهريا انخفضت الى 200 مليون شيكل ومن المبلغ الذي نحتاجه شهريا نجمع فقط 200 مليون شيكل وهذا لا يكفي لمواجهة الرواتب او مصاريف اخرى. قمنا ببرنامج تقشف. انخفضت النفقات 70%. نقترض من البنوك حوالي 400 مليون شيكل لنغطي نصف الراتب كذلك فاننا نحن ندفع رواتب 350 الف راتب شهري ."

وأشاد اشتية بتفهم رجال الأمن والأطباء والعاملين في الصحة الذين لم ينقطعوا عن عملهم ولو ليوم واحد، وكذلك المعلمين الذين يدركون ما يمر بالوطن.
وحيا الموظفين وشعبنا على وقفتهم ودعم صمود الرئيس والقيادة معه في هذه المواجهة السياسية والصحية وانعكاساتها المالية.


وأشار: اسرائيل وامريكا تريد أن تهزمنا، لكي نستسلم، لكي نقبل مشروعهم، وسوف نصمد ولن نهزم ولن نستسلم.
وفيما يتعلق بالانتخابات التي تم الاتفاق عليها بين فتح وحمـاس وبقية الفصائل الفلسطينية، قال اشتية: إننا نباركها وهي البند الأول في رسالة التكليف من الرئيس للحكومة، وسوف نبذل كل الممكن لإنجاحها
وحول مواجهة وباء كورونا قال: فرض عين علينا جميعا. فقط مطلوب منكم لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي. وهي الوسيلة الوحيدة الناجحة والناجعة حتى الآن لمقاومة انتشار المرض.
وقدم اشتية التعازي لعائلة الشوامرة في قرية دير العسل، التي فقدت أبناءها في حادث مأساوي. وعائلة الزعزوع ايضاً التي فقدت أبناءها في حادث مؤسف شهداء لقمة العيش في عرض البحر. وعائلة السلايمة في مدينة القدس.