الأربعاء: 28/10/2020

طلاب الجامعات الأردنية يناشدون الرئيس عباس والملك عبد الله الثاني التدخل

نشر بتاريخ: 28/09/2020 ( آخر تحديث: 28/09/2020 الساعة: 15:38 )
طلاب الجامعات الأردنية يناشدون الرئيس عباس والملك عبد الله الثاني التدخل


رام الله- معا- ناشد أهالي طلاب وطالبات الجامعات الأردنية في الأراضي الفلسطينية الرئيس محمود عباس والملك عبد الله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، التدخل لتمكين ابنائهم وبناتهم من الالتحاق بالدراسة في جامعاتهم.
وأشار الأهالي إلى انه على الرغم من مرور أكثر من شهر على بدء الفصل الدراسي الجديد فإنهم لم يتمكنوا حتى الآن من الحصول على تاريخ محدد لمغادرتهم إلى المملكة الأردنية.
وأعرب الأهالي عن خشيتهم من تفويت أبنائهم خاصة طلاب الهندسة والطب، العام الدراسي في حال تأخر التحاق ابنائهم وبناتهم بمقاعدهم الدراسية في جامعاتهم بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وأشاروا في مناشدتهم إلى أن الطلاب في الجامعات بالدول الأخرى قد غادروا بالفعل فلسطين، عبر المملكة الأردنية الهاشمية، والتحقوا بمقاعدهم الدراسية منذ أسابيع.
وذكر الأهالي إنهم قد وافقوا بالفعل على كل الشروط التي وضعتها حكومة المملكة الأردنية الهاشمية بما في ذلك إجراء فحوصات كورونا ودفع التأمينات والالتزام بالحجر الصحي.
وأكد الأهالي على انه على ثقة بأن حكومتي فلسطين والأردن ستتمكنان من التغلب على العقبات التي حالت ،حتى الآن، دون تمكن ابنائهم وبناتهم الطلبة من الالتحاق بمقاعدهم الدراسية ولكنهم عبروا عن الأمل بأن يتم ذلك بشكل فوري.