الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس BMW يتوقع نموًا قويًا بأكبر سوق للسيارات بالعالم

نشر بتاريخ: 28/09/2020 ( آخر تحديث: 28/09/2020 الساعة: 19:14 )
رئيس BMW يتوقع نموًا قويًا بأكبر سوق للسيارات بالعالم

بكين - في ظل التراجع العالمي لقطاع صناعة السيارات بسبب أزمة جائحة كورونا، أصبحت السوق الصينية بصيص أمل لشركة "بي إم دبليو" الألمانية.

وقال رئيس فرع الشركة في الصين، يوخن جولر، في مستهل معرض السيارات الدولي بالعاصمة بكين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "أرى نموا قويا للغاية بحلول نهاية العام".

وعقب انخفاض المبيعات في الصين بسبب تفشي فيروس كورونا في وقت سابق العام الجاري، يهدف جولر إلى تحقيق نسبة نمو في خانة الآحاد بالنسبة للعام بأكمله.

وبغض النظر عن الشكوك جراء الجائحة وإزاء تطور الاقتصاد العالمي، يعتقد جولر أن النمو في الصين سيستمر أيضا خلال العام المقبل، وقال: "هدفنا دائما هو النمو بشكل أسرع من السوق المتميزة".

وأوضح أنه مع النمو في الصين، ارتفعت أيضا حصة السوق الصينية من المبيعات العالمية لـ"بي إم دبليو" إلى ما يقرب من 30%.

ورفض جولر تحذيرات من الاعتماد بصورة كبيرة على الصين بصفتها أكبر سوق تصريف للسيارات على مستوى العالم، وقال: "عدم النمو في الصين ليس خيارا"، مضيفا أن شركته منتشرة على نطاق واسع في العالم وتنتج أيضا في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن السوق الأوروبية أيضا "أكبر بكثير" من السوق الصينية، وقال: "لدينا توازن جيد".

وقدمت "بي إم دبليو" طرازي "إم 3 سيدان" و"إم 4 كوبيه" الجديدين لأول مرة في المعرض الصيني في بكين. كما عرضت السيارة الكهربائية "آي 4" والسيارة الرياضية متعددة الأغراض "آي إكس 3"، والتي تُنتج في الصين اعتبارا من هذا الشهر.

ويرى جولر أن النمو القوي للتنقل الكهربائي في الصين سببه الدعم القوي من الحكومة، والحوافز المقدمة للعملاء مثل تسهيل منح التصاريح والإعفاءات من حظر القيادة في المدن الكبرى، فضلا عن الشبكة الواسعة لمحطات الشحن والانفتاح الكبير للعملاء الصينيين، وقال: "احتمالية شرائهم سيارة كهربائية أكبر بكثير".​(د ب أ)