الأربعاء: 28/10/2020

حسونة: وزارة المالية ستوقف مؤقتا غرامة تأخير الاقرارات الضريبية

نشر بتاريخ: 29/09/2020 ( آخر تحديث: 29/09/2020 الساعة: 23:22 )
حسونة: وزارة المالية ستوقف مؤقتا غرامة تأخير الاقرارات الضريبية

الخليل- معا- قال المستشار الاقتصادي المهندس احمد حسونة، ان وزارة المالية ستوقف فرض غرامة تأخير على الاقرارات الضريبية -الميزانيات- مؤقتاً للمكلفين مع مراعاة القطاعات المتضررة بشكل مباشر من جائحة كورونا.

وأضاف حسونة:" نشكر مدير عام ضريبة الدخل السيد عماد ابو صبحة الذي استجاب لمطالبات القطاع الخاص، و وعدنا بأن يتم وقف الغرامات حتى نهاية العام، وذلك بسبب جائحة كورونا وتأثيرها على الحياة الاقتصادية في فلسطين".

وقال :" من الجيد ان تقوم وزارة المالية باتخاذ هذا القرار الذي يأتي في وقت تعاني فيه الأسواق من شح في السيولة النقدية، وتأثير صرف رواتب موظفي القطاع العام بشكل مباشر على ذلك، كما اننا نفخر بوزارة المالية التي ستعمل على دراسة ملفات المكلفين الذين تضرروا بفعل جائحة كورونا ومنها على سبيل المثال قطاع الخدمات والسياحة".

وتابع المهندس حسونة في حديثه:" كان لنا لقاء طيب مع السيد ابو صبحة، ونقلنا له هموم القطاع الخاص المتعلقة بضريبة الدخل و وعد بدراستها وتقديم الحلول المناسبة لجميع المكلفين، ورفعنا بتوصية لدائرة الجمارك والمكوس وللضريبة بأن يقوم كل مكلف بالاطلاع على ملفه الضريبي الكترونيا بهدف حل الاشكاليات العالقة لديهم والتواصل بشكل مباشر مع موظفي وزارة المالية وتقليل الفجوة بينهم، وهذا سينعكس بشكل ايجابي على النمو الاقتصادي، اضافة لزيادة الايرادات لخزينة الدولة من الضرائب والجمارك".