السبت: 24/10/2020

يوميات فيروس رقم العدد (198)

نشر بتاريخ: 30/09/2020 ( آخر تحديث: 30/09/2020 الساعة: 07:42 )
يوميات فيروس رقم العدد (198)

إعداد: د. صبري صيدم وفريق العمل

أهم الأخبار

📌 فلسطينُ تسجلُ أربعَمائةٍ وعشرينَ إصابة، منها خمسٌ وثمانونَ في غزة، فيما لم تتوفر معطيات عن مدينة القدس، لترتفعَ الحصيلةُ إلى خمسينَ ألفٍ ومائةٍ وخمسَ عشرةَ حالة.

📌 وزارةُ الصحةِ الفلسطينية: واحدٌ وأربعونَ من المرضى في غرفِ العناية، بينهم ستةَ عشرَ على أجهزةِ التنفس، فيما بلغت حصيلةُ الوفياتِ ثلاثَمائةٍ وستين، كما بلغت نسبةُ التعافي ثمانين فارزة ثلاثةً بالعشرةِ بالمائة.

📌 العالمُ يسجلُ حواليْ مائتينِ وستةٍ وثلاثينَ ألفِ إصابة، من بينها حواليْ عشرةِ آلافِ حالةٍ في الوطنِ العربيِّ.

📌 أمينُ عامِّ الأممِ المتحدةِ يحُثُّ البشريةَ على التَّعلُّمِ من أخطائِها بعد تَجاوُزِ عددِ ضحايا الجائحةِ في العالمِ المليون، والصحةُ العالميةُ تقولُ إنَّ حصيلةَ الضحايا أعلى من المُعلَن.

📌 صحيفةُ الغارديان: فشلُ بريطانيا في تعلُّمِ الدروسِ الصعبةِ من أولِ موجةٍ من تفشي فيروسِ كورونا يُمثِّلُ كارثة.

📌 لأولِ مرةٍ تتفوّقُ إسرائيلُ على الولاياتِ المتحدةِ بعددِ وفياتِ كورونا اليوميةِ مقارَنَةً بعددِ السكان، وحكومة الاحتلالِ تدرسُ إمكانيةَ تمديدِ الإغلاقِ لشهر.

📌 رويترز: خمسةٌ وأربعون بالمائةِ من وفياتِ العالمِ بسببِ كورونا حَدَثَتْ في أمريكا والهند والبرازيل، فيما حَدَثَ ثُلُثُها في أمريكا اللاتينية.

📌 فاوْتْشي قلقٌ من تَلَقِّي ترامب معلوماتٍ خاطئةٍ عن كورونا من أحدِ مستشاريه.

📌 بوتين: مكافحةُ كورونا مستمرة، والتَّحَلِّي بالمسؤوليةِ مطلوبٌ لتفادي قيودٍ أشدَّ مع ارتفاعِ الإصاباتِ من جديد.

📌 دراسةٌ صينية: حليبُ الأمِّ قد يكونُ وقائياً ضدَّ فيروسِ كورونا حتى دونَ وجودِ أجسامٍ مضادةٍ ضدَّ المرض.

📌 العراقُ يسجلُ أكثرَ من أربعةِ آلافٍ ومائةِ إصابةٍ واثنتينِ وستينَ وفاة، والسعوديةُ تسجلُ أربعَمائةٍ وخمسةً وخمسينَ إصابة وتسعاً وعشرينَ وفاة، وقطر تسجلُ مائتينِ وسبعاً وعشرينَ إصابة.

📌 المغربُ يرصدُ ألفاً وأربعَمائةٍ وعشرينَ إصابةً وأربعاً وأربعينَ وفاة، ومصرُ تسجلُ مائةً وخمسَ عشرةَ إصابةً وثمانَ عشرةَ وفاة، والكويت ترصُدُ أربعَمائةٍ وسبعاً وثلاثين إصابةً وأربعَ وفيات.

📌 الإماراتُ ترصدُ ستَّمائةٍ وستاً وعشرينَ إصابةً وحالةَ وفاةٍ واحدة، وعُمانُ تسجلُ أكثرَ من ستِّمائةِ إصابةٍ وخمسَ عشرةَ وفاة، والبحرين تسجلُ أربعَمائةٍ وسبعاً وثمانينَ إصابةً وثلاثَ وفيات.

📌 الجزائرُ تسجلُ مائةً وستةً وأربعينَ إصابةً وخمسَ وفيات، ولبنانُ يرصُدُ ألفاً وثمانَ عشرةَ إصابةً وأربعَ وفيات، وليبيا تسجلُ ثمانَمائةٍ وخمسينَ إصابةً وسبعَ وفيات.

📌 الأردنُّ يسجلُ سبعَمائةٍ وأربعاً وثلاثينَ إصابةً وستَّ وفيات، وسوريا تسجلُ ثلاثينَ إصابةً وحالتيْ وفاة.

📌 الصينُ تسجلُ اثنتي عشرةَ إصابة، والبرازيلُ تسجلُ أكثرَ من ستّةِ عشرَ ألفِ إصابةٍ وثلاثَمائةِ وثمانين وفاة.

📌 الولاياتُ المتحدةُ ترصدُ أكثرَ من سبعةٍ وثلاثينَ ألفِ إصابةٍ وأكثرَ من ثلاثِمائةٍ وخمسين وفاة.

📌 الهندُ ترصدُ حوالي سبعينَ ألفِ إصابة، وأكثر من سبعِمائةٍ وسبعين وفاة، وفرنسا وبريطانيا تُسجِّلانِ أكثرَ من أربعةِ آلافِ إصابةٍ في كلٍّ منهما.

📌 الاحتلالُ الإسرائيليُّ يشتري أجهزةَ الفحصِ السريعِ لكورونا تعطي نتائج خلالَ ربعِ ساعة، ويرصدُ أكثرَ من ألفينِ ومائتي إصابةٍ وإحدى وأربعين وفاة، ونتنياهو يدعو الصحةَ للاستعدادِ لمعالجةِ ألفٍ وخمسِمائةِ مُصابٍ بحالةٍ خطيرة، وغانتس يقول: لم نَكنْ مُستعدِّين لكورونا وسندفعُ الثمنَ من الأرواح.

نهايةُ الموجز... نلقاكم غداً .. بحفظِ اللهِ ورعايتِه