الأحد: 25/10/2020

النيابة العامة: القطاع أكثر المناطق استقراراً وأمناً

نشر بتاريخ: 30/09/2020 ( آخر تحديث: 30/09/2020 الساعة: 10:13 )
النيابة العامة: القطاع أكثر المناطق استقراراً وأمناً

غزة- معا- أكدت النيابة العامة أنّ قطاع غزة من أكثر المناطق استقراراً وأمناً استناداً لقياس مؤشر ارتفاع وانخفاض معدلات الجريمة مقارنة بالإقليم، والدول العربية.
وقال المستشار زياد النمرة المتحدث باسم النائب العام في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه، إن معدل المشاجرات الحاصلة في القطاع انخفض بشكل كبير خلال شهر سبتمبر الحالي مقارنةً بالشهرين الماضيين؛ إذ بلغ عدد المشاجرات خلال الشهر الحالي حتى تاريخه *(78 مشاجرة)*؛ بينما بلغت خلال شهر أغسطس الماضي *(160 مشاجرة)*؛ وفي شهر يوليو الماضي *(175 مشاجرة)*، و هذا مؤشر على أنّ نسبة جرائم المشاجرات ضمن معدلاتها الطبيعية.
وشدد على أن نشر صور وفيديوهات تثير الرأي العام والكراهية والازدراء وإيقاظ شعور النفور من سير العدالة، يشكل جريمة طبقاً لنص المادة (59/ ب؛ 60) من قانون العقوبات 74 لسنة 1936، وعليه ستقوم النيابة العامة بملاحقة من يثبت بحقه ارتكاب هذه الأفعال.
وأشار إلى أن تحقيق الأمن المجتمعي ومحاربة الإشاعات هي مسئولية مشتركة بين الأفراد والمجتمع وجهات إنفاذ القانون، ولقد أثبتت الأجهزة الأمنية والشرطة القدرة الكبيرة على حفظ السلم الأهلي والاجتماعي وسرعة المعالجة الميدانية، والمحافظة على سلامة الإجراءات القانونية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها قطاع غزة.
ودعا أبناء شعبنا إلى ضرورة التحلي بالمسئولية الوطنية والأخلاقية، والاحتكام إلى لغة القانون في حل النزاعات، وإرساء قواعد العدل والتسامح والصفح فيما بينهم من أجل مجتمع يسوده الأمن والاستقرار سيما في ظل هذه الظروف الاستثنائية.