الأربعاء: 21/10/2020

"التدريب العسكري" توقع اتفاقية تعاون مع معهد فلسطين لابحاث الأمن القومي

نشر بتاريخ: 30/09/2020 ( آخر تحديث: 30/09/2020 الساعة: 15:56 )
"التدريب العسكري" توقع اتفاقية تعاون مع معهد فلسطين لابحاث الأمن القومي


أريحا- معا- استقبل رئس هيئة التدريب العسكري لقوى الامن اللواء/ يوسف الحلو، وفداً من معهد فلسطين لابحاث الامن القومي حيث ترأس الوفد الدكتور نايف جراد رئيس المعهد، وذلك بمعهد التدريب المركزي-اريحا.
وتم توقيع الاتفاقية بين الجانبين في إطار التعاون والعمل المشترك ،بما يخدم التوجهات المشتركة نحو تطوير الابحاث والدراسات في المجال الامني والعسكري لما لها من أهمية للارتقاء بمهنية ضباط المؤسسة الامنية وأنعكاس ذلك على التطوير في المجال المعرفي و البحثي.
وفي بداية الزيارة رحب اللواء يوسف الحلو بالدكتور نايف جراد والوفد المرافق له،وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداًعلى الدور التكاملي لكافة المؤسسات والعمل المشترك لبناء مؤسسة قادرة على القيام بواجباتها بمهنية.

وقال نحن في هيئة التدريب العسكري هيئة عسكرية نظامية وهدفنا ليس فقط تقديم خدمة التدريب بل نسعى لتوطيد علاقاتنا مع المجتمع المحلي والمدني وأستعرض سيادته جزءاً من الانجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترات الماضية، مؤكداً على الاستمرار في التوجه الاستراتيجي نحو توطين التدريب ، حيث تعمل الهيئة حالياً على رفع قدرات منتسبي المؤسسة الامنية في مجال البحث العلمي ليتماشى مع متطلبات البرامج التدريبية التي تعقدها الهيئة وتحديداً في برنامج تدريب القيادات، وهذا ايضا يساعد على تزويد المؤسسة الامنية بدراسات ابحاث في المجالات الامنية والعسكرية.
وفي كلمته أشار الدكتور نايف جراد على أن هيئة التدريب العسكري قطعت شوطاً كبير في عملية تطوير قدرات منتسبي المؤسسة الامنية.

واوضح بأن هناك عديد من نقاط الالتقاء سواء بالاهداف والرؤية بين معهد فلسطين لابحاث الامن القومي وهيئة التدريب العسكري ،في عدة مجالات ومن اهمها المجال البحثي والمتعلق بالجانب الامني، وهذا يساعد في وضع السياسات والتوجهات الوطنية عبر تزويد صاحب القرار بابحاث ودراسات وتقارير في المجالات الامنية العسكرية.
تم عمل جولة تفقدية لدوائر واقسام المعهد للوفد الزائر،للتعرف على الية العمل داخل الاقسام.