السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لمخاطبة المجتمع التركي... فيميد تطلق موقعها باللغتين العربية والتركية

نشر بتاريخ: 30/09/2020 ( آخر تحديث: 30/09/2020 الساعة: 20:58 )
لمخاطبة المجتمع التركي... فيميد تطلق موقعها باللغتين العربية والتركية

انقرة- معا- أطلقت الجمعية الفلسطينية للإعلام "فيميد" موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية، بعد اشهر من تأسيسها، عملت خلالها على رفد المجتمع التركي بالرواية الفلسطينية.

ويرصد موقع فيميد أهم المستجدات الفلسطينية باللغتين العربية والتركية، إضافة الى الموقف الوطني والتصريحات المسؤولة التي تعبر عن وجدان الشعب الفلسطيني، ويسلط الضوء على راي النخب والكتاب الفلسطينيين المتواجدين في تركيا، ويعمل الموقع على التفاعل مع جميع القطاعات الخادمة للقضية الفلسطينية، ويراعي احتياجات وآفاق العمل الفلسطيني التركي.

ويرأس مجلس إدارة جمعية فيميد للاعلام، د. سامي أبو زهري، الذي أوضح أن المؤسسة وموقعها الالكتروني نشأت من حاجة ملحة للعمل الفلسطيني في الساحة التركية، وللعمل على إيصال صوت فلسطين للمجتمع التركي، ومخاطبة الجالية الفلسطينية هنا والتعبير عن احتياجاتهم، وإبراز نشاطات الجالية وفعالياتها، واحاطتهم بكل ما يهمهم من أخبار تركيا اليومية.

وأضاف أبو زهري أن " فيميد ستكون حلقة وصل بين الاعلام الفلسطيني والإعلام التركي، وسنعمل على تعزيز الصوت الوطني في ظل حرب الدعاية التي يشنها الاحتلال، وسنعمل على فضح جرائمه بحق شعبنا.

وقال إبراهيم المدهون المدير التنفيذي لجمعية فيميد أن " فكرة الموقع يهدف لتعزيز الرواية الفلسطيني وإيصالها لشعوب المنطقة، وهو يخص الشعب التركي لما لتركيا من مكانة في قلب فلسطين، ولما للشعب التركي من انتماء وإسهام لصالح قضيتنا، وبالتالي موقع" fimeddernegi" يأتي في توقيت يحتاج فيه الفلسطيني المقيم في تركيا لعكس صورة مشرقة عنه للشعب التركي، والعالم في إطار حمايته من حملات التشويه والاشاعات المغرضة التي يتبناها المنزعجين من التقارب الفلسطيني التركي.

يذكر ان مقر جمعية فيميد يقع في اسطنبول، كما ان رابط هو : https://fimeddernegi.com/ مع العلم يحدث يوميا ويتابع اهم الأنشطة الفلسطينية.