الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي: غياب التواجد الدولي عن الخليل لا يخدم سوى المستوطنين وجنود الاحتلال

نشر بتاريخ: 05/03/2006 ( آخر تحديث: 05/03/2006 الساعة: 11:38 )
نابلس- معا- طالب الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي اليوم الاحد الاتحاد الاوروبي بكشف تفاصيل التهديدات حول أعضاء بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل.

كما طالب الامين العام للجان الشعبية في بيان وصل"معا" نسخة عنه أعضاء بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل بالعودة للمدينة ومزاولة عملها كالمعتاد, جاء ذلك تعقيبا على مانشر في وكالة"معا" من تصريحات للدكتور صائب عريقات قبل ايام بوجود تهديدات "دخيلة " تهدد حياة وسلامة اعضاء التواجد في الخليل .

واكد الشيوخي ان اللجان الشعبية وكافة الجهات الرسمية والامنية والوطنية لمحافظة الخليل ما زالت ماضية على العهد الذي قطعته مع بعثة التواجد بالحفاظ على حياتهم وراحتهم وسلامتهم من خلال ما اكدته شخصيات وفعاليات مدينة الخليل في بيانها الذي دعت فيه اعضاء بعثة التواجد للعودة الى الخليل ومزاولة عملهم كالمعتاد .

واوضح الشيوخ ان المستفيد الاول والاخير من خروج التواجد الدولي من الخليل هم المستوطنون وجنود الاحتلال، الذين يستفردون بالمواطنين العزل وسط مدينة الخليل ويقومون بالتنكيل بهم وخصوصاً في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي والمنطقة الجنوبية من المدينة بشكل عام .

وقال الشيوخي ان اعضاء بعثة التواجد الدولي قد استجابوا لطلب الاتحاد الاوروبي بعدم العودة للخليل، في ظل التهديدات المزعومة والتي لا يعلم عنها احد شيء الا الاتحاد الاوروبي.