الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرارت جديدة من لجنة الطوارئ العليا بغزة

نشر بتاريخ: 05/10/2020 ( آخر تحديث: 06/10/2020 الساعة: 08:53 )
قرارت جديدة من لجنة الطوارئ العليا بغزة


غزة- معا- اصدرت لجنة الطوارئ العليا في محافظة غزة قرارات جديدة بخصوص تخفيف الإجراءات على المواطنين وإعادة فتح أسواق المحافظة في ظل جائحة كورونا.

واكدت في بيان لها "انه بعد دراسة الخطط المقدمة من قبل بلدية غزة وأجهزة وزارة الداخلية ومناقشة الأمر مع لجان الأسواق والأحياء وبعد التأكد من التزام لجنة السوق بالضوابط والتعليمات وإجراءات السلامة والوقاية، قررت لجنة الطوارئ العليا بمحافظة غزة، إعادة فتح صالونات الحلاقة والكوافير بدءا من الثلاثاء 6_10 وفق الضوابط والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة مع العمل للحصول على التراخيص اللازمة من البلدية".
كما قررت إعادة فتح محلات شارع عمر المختار الواقعة في المنطقة الشرقية لميدان فلسطين "الساحة"، وذلك بدءا من الثلاثاء طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، ضمن ضوابط ومحددات فتح السوق المعلن عنها سابقاً.

واكدت في بيانها "إعادة فتح محلات الشارع الشرقي لسوق فراس الممتد من شارع عمر المختار وحتى شارع الثلاثيني بدءا من يوم الأربعاء الموافق 7_10، ويشمل محلات البيطرة والزراعة والحبوب والسباكة والسمانة وحسبة السمك، وكذلك الشارع الجنوبي لسوق فراس ويشمل محلات مواد البناء والأخشاب مع الالتزام بالضوابط وإجراءات السلامة".

وقررت إعادة فتح سوق الشيخ رضوان بدءا من يوم الخميس القادم الموافق 8_10، مع الالتزام التام بالضوابط واجراءات السلامة.

وفيما يتعلق بخصوص سوق البسطات في الشجاعية، فاكدت انه جاري إعداد خطة لفتح السوق من قبل البلدية والشرطة بالتوافق مع لجنة السوق، وسيتم فتحه بعد رفع الإغلاق عن منطقة الشجاعية.
واشارت الى انه جاري إعداد خطة لإعادة فتح سوق مخيم الشاطئ، بالتوافق مع لجنة السوق ولجنة الحي، وسيتم فتح السوق والإعلان عن ذلك عند الانتهاء وتجهيز السوق.

واوضحت ان الأسواق الشعبية في محافظة غزة تبقى مغلقة حتى إشعار آخر.

واكدت إن استمرار فتح الأسواق والمحلات التجارية في المحافظة، منوط بمدى التزام تجارنا الكرام والمواطنين بالضوابط وإجراءات السلامة، ويتحمل المسؤولية الكاملة من يُخالف التعليمات ولا يلتزم بإجراءات السلامة والوقاية.