الثلاثاء: 19/01/2021

التنمية الاجتماعية تسلم مرضى قطاع غزة في الضفة مساعدات نقدية طارئة

نشر بتاريخ: 06/10/2020 ( آخر تحديث: 06/10/2020 الساعة: 12:59 )
التنمية الاجتماعية تسلم مرضى قطاع غزة في الضفة مساعدات نقدية طارئة

رام الله- معا- سلمت وزارة التنمية الاجتماعية صباح اليوم، عدداً من مرضى قطاع غزة المتواجدين في الضفة الغربية لتلقي العلاج مساعدات نقدية طارئة، وتأتي هذه المساعدات في اطار خطة الاستجابة السريعة التي تقوم بها الوزارة لتوفير الاحتياجات العاجلة للمرضى، ذلك بحضور الوكلان المساعدين أنور حمام وأكرم الحافي، والعقيد صابرين عليان وجعفر شبيطةمنهيئة الامداد والتجهيز للأمن الوطني .

وقال حمام " أن الوزارة بتوجيهات من الوزير د. مجدلاتي تولي أهمية خاصة لتوفير المساعدات النقدية العاجلة والطارئة ، ومتابعة حثيثة للحالات المرضية لأهلنا من قطاع غزة الذين يتلقوا العلاج بالضفة، ذلك بالتنسيق مع دائرة التحويلات الطبية بوزارة الصحة.

وتابع حمام " تقوم الوزارة بالتعاون مع هيئة الامداد والتجهيز بمتابعة هذه الحالات وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم."

وأضاف حمام انه ومنذ اللحظة الأولى لإعلان حالة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا، شرعت الوزارة وبتوجيهات من الوزير د.احمد مجدلاني بوضع خطة الاستجابة السريعة ، التي تضمنت التعامل مع مرضى غزة كأحد الاولويات الهامة في هذه الخطة.

والجدير ذكره أن هذه الدفة الثالثة للمساعدات التي صرفتها الوزارة للمرضى من قطاع غزة والمحولين لتلقي العلاج في مستشفيات الضفة الغربية.

بدورها أشادت العقيد صابرين عليان بالجهود التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية لتوفير احتياجات المرضى المتواجدين، وان هيئة الامداد تعمل بالتعاون مع الوزارة لتوفير كل الاحتياجات.