الجمعة: 30/10/2020

محور يطلع القنصل الايطالي العام على آخر مستجدات العمل

نشر بتاريخ: 07/10/2020 ( آخر تحديث: 07/10/2020 الساعة: 17:14 )
محور يطلع القنصل الايطالي العام على آخر مستجدات العمل

بيت لحم- معا- استقبل مركز حماية وتمكين المرأة (محور) ممثلا بمديرته سائدة الأطرش والطاقم العامل في المركز، صباح اليوم القنصل الايطالي العام في القدس جوزيبي فيديل، ومدير عام وكالة التعاون الايطالية كرستينا ناتولي، وتأتي الزيارة لبحث التعاون المشترك ، والإطلاع عن كثب على احوال النساء المستفيدات المقيمات في المركز.

هذا وأطلعت الأطرش القنصل والوفد المرافق له على مرافق المركز وأبرز الخدمات التي يقدمها للمستفيدات على صعيد الخدمات النهارية والاستشارات لبعض المستفيدات غير المقيمات اضافة للنزيلات المقيمات في المركز.

وقالت الأطرش "ان مركز محور يستقبل عادة القضايا الأكثر صعوبة والأكثر خطورة من قضايا العنف الأسري وهي قضايا غالبا لنساء مهددات بالقتل وعنف كبير داخل الأسر، ويقوم المركز بوضع خطة متكاملة لتوفير الحماية من هذا العنف الكبير في الاسر بالتوازي مع السير في قضاياهن القانونية لتحصيل حقوقهن وتحقيق العدالة.

ونوهت الأطرش أنه في ظل أزمة كورونا سجلت حالات العنف نسبة مرتفعة، وهذا استدعى تكاثف الجهود لكل الشركاء للعمل على الحد من العنف وتقديم الحماية والرعاية والتمكين لتلك النساء".

واستمع القنصل فيديل والوفد المرافق لتجارب النساء ضحايا العنف المقيمات في المركز وقضاياهن وتجربتهن في الاقامة في مركز محور، وأبرز الخدمات التي يقدمها المركز لهن.

ووجهت احدى المنتفعات شكر للقنصل العام ودولة ايطاليا لدعمهم الدائم للمركز والذي منحهن فرصة جديدة لحياة خالية من العنف كما أشادت بعمل الطاقم الدائم والمتواصل في دعمهن وتمكينهن.

وفي نهاية الزيارة تقدم طاقم المركز بهدية تذكارية للقنصل شاكرين الجهود التي تبذلها وكالة التعاون الايطالي لخدمة النساء ضحايا العنف.