السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم خطر كورونا.. مطار "بن غوريون" اكتظاظ وتكدس للمسافرين

نشر بتاريخ: 07/10/2020 ( آخر تحديث: 07/10/2020 الساعة: 20:05 )
رغم خطر كورونا.. مطار "بن غوريون" اكتظاظ وتكدس للمسافرين

بيت لحم- معا- اشتكى إسرائيليون عائدون من مطار "بن غوريون" من عدم التزام المسافرين بتعليمات الصحة، ووثقوا مشاهد أظهرت اكتظاظا شديدا من قبل المسافرين العائدين لملء الاستمارة الصحية.

ونشرت القناة 12 العبرية، تقريرا نقلت فيه عن مسافرين شكواهم من الاكتظاظ الكبير، دون مراعاة تعليمات الصحة القاضية بالتباعد في المطارات، وقال هؤلاء إنه لا يسمح بالحجز للسفر لكن يسمح بالتجمهر والاكتظاظ في المطار.

وذكرت القناة ان أحد المسافرين وثق مشاهد للعشرات من المسافرين العائدين من تركيا فجر يوم الاثنين الماضي، وقد كانوا في طوابير لإجراء معاملاتهم، وكان قليل منهم يرتدون الكمامات فيما وضع البقية كماماتهم على افواهمم أو لم يرتدوها.

وأوضحت القناة العبرية، أن تركيا تُصنف من الدول الحمراء جراء ارتفاع الإصابات فيها بكورونا، ووفقا لتعليمات الصحة الإسرائيلية فإنه يجب أن يبتعد المسافرون العائدون من هذه الدول مسافة مترين، وعليهم الدخول في فترة حظر صحي فور عودتهم لبيوتهم.

وجاء في ردت سلطة السكان بأنه تبين من فحص الموضوع أن هذه ليست صور يومية ولكن في وقت محدد للغاية، حيث لم يستجب الركاب الذين هبطوا للتعليمات وازدحم المكان، الأمر الذي تدخل على إثره العمال في المطار وأعادوا الأمور إلى نصابها.

رغم خطر كورونا.. مطار "بن غوريون" اكتظاظ وتكدس للمسافرين