الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

غزة- طلبة التوجيهي يعودون لمقاعد الدراسة

نشر بتاريخ: 10/10/2020 ( آخر تحديث: 10/10/2020 الساعة: 16:39 )
غزة- طلبة التوجيهي يعودون لمقاعد الدراسة

غزة- معا- بدأ عشرات الالاف من طلاب الثانوية العامة "التوجيهي" اليوم السبت، بالعودة للدراسة لاول مرة منذ تفشي فيروس كورونا بقطاع غزة في الرابع والعشرين من اب الماضي.

وتوجه نحو خمسة عشر الف طالب من أصل ثلاثين الفا الى المدراس الثاونية وسط اجراءات احترازية تشمل لبس الطالب للكمامة وحمله لمعقم وزجاجة ماء واقتصار الفصل الدراسي على نصف الشعبة على ان يكمل البقية الحضور في اليوم التالي.

واستأنفت وزارة التربية والتعليم العاليالدراسة في مدارس مرحلة الثانوية العامة بمحافظات قطاع غزةوذلك ضمن المرحلة الأولى لخطة العودة الآمنةللدراسة.

وتفقد وفد حكوميعدة مدارس حيث التقى الطلبة والهيئات التدريسية، وتابع الحصص الصفية ، والإجراءات في المدارس من حيث استقبال الطلاب وبدء عملية التدريسوتنفيذ تعليمات الوقاية والسلامة المتبعة.

وضم الوفد رئيس متابعة العمل الحكوميالأستاذ الدكتور محمد عوض، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور زياد ثابت ، والوكيل المساعد للتعليم العالي الدكتور أيمن اليازوري، ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي الأستاذ سلامة معروف ، وعدد من المسؤولين التربويين وممثلين عن المجتمع المحلي ومجالس أولياء الأمور.

وقال الدكتور محمد عوض أن الانتقال لتدريس المراحل التعليمية الأخرى مرهون بمدى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، لافتاً إلى أن النجاح في مواجهة فايروس كورونايتطلب جهود الجميع من مجتمع محلي وفصائل ومؤسسات ووزارات وهناك دور مهم للمواطن والطالب الفلسطيني.

وأوضح أن غزةالتي ضربت نماذج مشرفة في تحدي الاحتلال والعدوان والحصار قادرة على التحدي في مواجهة كورونا وتحقيق النجاحات المميزة.

بيئة مدرسية آمنة

من جهته هنأ الدكتور ثابت الطلبة والمجتمع بعودة الدراسة وقال: بدأنا العملية التدريسية وفق عدة مراحل، المرحلة الأولى هي للثانوية العامة، وسنُقيم الأمور وفق عدة مؤشرات فإذا كانت الأمور تسير بشكل جيد سننتقل بعدها إلى تدريس المراحل الدراسة الثانية.

مؤكداً أن التزام الطلبة بإجراءات الوقاية والسلامةأمر مهم لنجاح عملنا في الثانوية العامة وعودة التدريس للمراحل التعليمية الأخرى.

وتطرق الدكتور ثابت إلى أن الوزارة تنفذ خطةمتكاملة في العودة الآمنة للمدارس من خلال البروتوكول الصحي ودليل العمل في المدارس في ظل كورونا، حيث يهدف ذلك بشكل رئيسي إلى إرشاد وتوجيه الطواقم العاملة والطلبةبالإجراءات الصحيةوالوقائية التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على صحتهم ووقايتهم من فايروس كورونا ، وتوفير بيئة وجو تعليمي تربوي وصحي آمن في المدارس.

ونوه أن إلى الوزارة قامت بجهود كبير في تنظيف وتطهير المدارسوتوزيع ونشر البوسترات الإرشادية في المدارس وعبر التواصل الاجتماعي، وإتاحة المجال لأولياء الأمور للمتابعة ضمن الشراكة بين المدارس والمجتمع.

ولفت إلى أـن العمل في المدارس سيكون بشكل جزئي بهدف الحفاظ على التباعد الاجتماعي حيث سيكون لدينا في الفصل من 20 إلى 25 طالباً فقط، والدوام سيكون 3 أيام في الأسبوع للشعبة الأولى و3 أيام للشعبة الثانية، ويوم الإجازة للطلبة لن يكون استراحة بل سيتم منحهم تكليفات وواجبات لدعم وإسناد تعليمهم الوجاهي.

الاستثمار الأمثل للتعليم الوجاهي

وشدد الدكتور ثابت أن الوزارة ستقوم بالاستثمار الأمثل للتعليم الوجاهي ومساندته بالتعليم عن بُعد، حيث سيتم التركيز في التدريس على المعارف والمهارات الأساسية.

وستواصل الوزارة تفعيل التعليم عن بُعد لدعم التعليم الوجاهي ومن طرق التعليم عن بُعد التي تتبعها الوزارة: إذاعة صوت التربية والتعليم، بوابة روافد التعليمية، وبطاقات التعلم الذاتي، والصفوف الافتراضية، كما ستطلق الوزارة قناة رقميةقريباً.

وأكد الدكتور ثابت أن التعليم الوجاهي خلال العام الدراسي هو الأساس للتقدم في الامتحانمع التأكيد على أن التعليم عن بُعد هو مساند وداعم للجهود.

ودعا وكيل الوزارة الطلبة إلى الالتزام بتعليمات وتوجيهات السلامة والوقاية من فايروس كورونا و أن يكونوا سفراء في نقل رسالة التوعية للمجتمع.

غزة- طلبة التوجيهي يعودون لمقاعد الدراسة
غزة- طلبة التوجيهي يعودون لمقاعد الدراسة
غزة- طلبة التوجيهي يعودون لمقاعد الدراسة
غزة- طلبة التوجيهي يعودون لمقاعد الدراسة
غزة- طلبة التوجيهي يعودون لمقاعد الدراسة
غزة- طلبة التوجيهي يعودون لمقاعد الدراسة